شحوب الوجه اثناء الرجيم
انقاص الوزن
شحوب الوجه أثناء الرجيم... كيف تتخلصين منه؟
تنظيف الكبد من السموم
صحتك
تناولي هذه الأطعمة لحماية الكبد

هل تبحثين عن مقشر طبيعي للوجه؟ اليك خياراتنا

الإثنين، 29 فبراير 2016
مقشر طبيعي للوجه

تلجأ العديد من النساء الى طرق التقشير الكيميائية للحصول على وجه نضر ومشرق، الا ان مفعول هذه المواد تزول مع الوقت وتعود الخلايا الميتة الى الظهور مجدداً لتفسد الاطلالة. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من الماسكات الطبيعية لتقشير الوجه بكلفة أقل وليدوم فترة أطول.

 

- خل التفاح ودقيق الذرة: تضاف ملعقة صغيرة من العسل ودقيق الذره وعصير الليمون الى خلّ التفاح حتى يصبح القوام عجينة يترك على الوجة مدة عشرة دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافىء حيث تعمل الذرة على التقشير والليمون لازالة الشوائب والجلد الميت اما العسل فائدته فى الترطيب والتنعيم.

 

ما فوائد تقنية تقشير البشرة أو "peeling"؟

 

- السكر والموز: تهرس موزة وتضاف ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وإضافة القليل من العطر ثم توضع على الوجه بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية، حيث يعمل السكر على ازالة طبقات الجلد الميت.

 

- النعناع والسكر: يخلط السكر الخشن الذي يقوم على تقشير البشرة بإضافة زيت جوز الهند الذي يقوم بترطيب البشرة مع بعض القليل من زيت النعناع وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت.

 

- جوز الهند مع السكر: تساعد الوصفة على تنعيم بشرة الوجه حيث أن زيت جوز الهند منعم ومرطب للبشرة يستخدم أثناء الاستحمام، وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من جوز الهند مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الكاميليا او اي زيت طبيعي اخر يفيد في الترطيب.

 

- اللافندر وملح البحر: إن ملح البحر أحسن مقشر ويقوم بتنعيم الوجه وزيت اللافندر يساعد على تعطير الجسم، لذا فإنّ خلطهما سوياً من افضل الامور التي يمكن القيام بها.

 

اليكِ طريقة تحضير مقشر طبيعي للوجه

 

- الشوفان وصودا الخبز: ان هذه الخلطة الطبيعية هي من أفضل المقشرات للوجه حيث انها يحتوي على الكثير من الأكسدة وفيتامينات "أ" التى تساعد على تغذية البشرة مع إضافة الشوفان والعسل الذي يقوم بتغذية بشرة الوجه مع الزيت المعطر وذلك للقضاء على الجلد الميت وتنعيمه.