طرق توزيع المزهريات في ديكور المنزل
ديكور
اتبعي طرق توزيع المزهريات في ديكور المنزل
كيفية التنسيق بين ألوان الجدران والأثاث
ديكور
كيف تنسقين الالوان بين الجدران والاثاث؟

مكتبك أكثر تنظيماً بهذه الحيل الصغيرة

الجمعة، 18 نوفمبر 2016
نصائح لتحويل المكتب الى مكان منظم للعمل

يشتكي الكثيرون منا من المكتب غير المنظم وكثرة الملفات المتراكمة، ونتيجة انغماسهم باتمام المهام الموكلة اليهم، لا يتمكنون من الحصول على مكتب منظم يسهل عليهم العمل والتخلص من الملفات التي لا حاجة لها. وفي هذا الاطار، اخترنا اليوم أن نطلعك على بضع نصائح لتحويل المكتب الى مكان منظم للعمل.

تصميمات مبتكرة للمكتبات المنزلية

أولاً، في البداية لا بد من اجراء تنظيف شامل للمكتب، حيث تتخلصين من كل ما لا تحتاجين اليه وما يشكل عائقاً في دربك امام الوصول الى الاغراض المطلوبة بشكل مستمر. لذا نظمي هذه الاغراض ورتبيها وارمي الحاجات التي لا تريدينها أبداً.

ثانياً، رتبي أغراض المكتب بطريقة مناسبة لطبيعة عملك، اي ضعي الاغراض الاكثر استخداماً في مكان محدد، في حين ضعي الاغراض التي لا تستعملينها الا قليلاً في مكان آخر للتمييز بينها وبالتالي تحصلين على مكتب مرتب وأكثر تنظيماً يسهل عليك تناول الاغراض المطلوبة.

ثالثاً، من الطرق الواجب اعتمادها للحصول على مكتب مرتب ومنظم أكثر في العمل، لا بد من ايلاء الأدراج والخزائن الاهمية في وضع الاغراض فيها والملفات وترتيبها بطريقة مناسبة وصحيحة. وفي هذا الاطار، اختاري ان تضعي الملفات في خزائن كبيرة، في حين توضبين الاغراض الصغيرة كالاقلام وقصاصات الورق وغيرها في الادراج المخصصة لها.

رابعاً، حافظي على سطح المكتب مرتباً ومنظماً أي تخلصي من كل ما يزيد من تراكم الاغراض عليه، واحتفظي فقط بالاغراض الضرورية لاداء مهامك، ويمكن الاستعانة بملف كبير توضبين به الاوراق التي تحتاجينها يومياً، في حين تضعين الاقلام في علبة خاصة بها.

نصائح مهمة لتختاري المكتب الملائم للطفل

خامساً، لتسهيل توضيب الملفات، يمكنك اعتماد وضع ملصقات على كل منها وتحديد انواع الاوراق أو الوثائق التي تحويها، وبالتالي ترتيبها إما تبعاً للارقام وإما تبعاً للمحتويات من حيث الاهمية، وحتى بالتسلسل الابجدي لمحتوى الملفات.