اضطرابات الهرمونات الذكورية عند الرجل
حياة زوجية
ما تأثير اضطراب الهرمونات الذكورية عند الرجل على صحته؟
كيفية التخلص من اثار العلاقة السابقة
حياة زوجية
هكذا تتخلصين من آثار العلاقة الفاشلة

نصائح الجدات لعلاقة زوجية ناجحة

الأربعاء، 03 فبراير 2016
نصائح الجدات لعلاقة زوجية ناجحة

مما لا شك فيه ان العلاقات الزوجية هي من أصعب العلاقات التي يتم إنشاؤها بين الأفراد نظراً لصعوبة المحافظة عليها، لذا فكل علاقة زوجية تحتاج للكثير من الصبر والتفاهم لتدوم أطول فترة ممكنة، وللوصول الى أفضل العلاقات اليكم هذه النصائح من الجدات التي سنقدمها لكم عبر موقع أنوثة.

 

نصائح الجدات لعلاقة زوجية ناجحة

 

- الإصلاح والمحافظة: تنصح الجدة حفيدتها بالمحافظة على زواجها وعلاقتها بشريكها من خلال قيامها بكل الحلول الممكنة التي تضمن لها استمرار زواجها والابتعاد عن التفاهات أو النزوات التي قد تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية.

 

سبع نصائح لحياة زوجية ناجحة

 

- حل المشاكل وعدم تأجيلها: يفضل دائماً حل النزاع بين الزوجين قبل الخلود للنوم وذلك لاستقبال يوم جديد بفكر جديد.

 

- تجنب التهور والتسرع: يفضل عدم التهور والتسرع في كل مواقف الحياة عموماً وبخاصة بين الشريكين، والحرص على استيعاب الأمور وترك المبالغة والمغالاة في اتخاذ القرارات وردود الأفعال وتجنب دائماً التسرع حتى لا تزداد الأمور تعقيداً.

 

- تقديم التنازلات: من اكثر الامور التي تنصح بها الجدة الحرص على تقديم التنازلات ليرضى الطرف الأخر تجنباً للمشاكل ولمواصلة العلاقة.

 

- الصراحة: على الزوجين استخدام أسلوب الصراحة مع بعضهما البعض بلطف عند التعبير عن المواقف أو الأفعال المزعجة الواردة من طرفه.

 

- ايجاد قواسم مشتركة: مشاركة الشريك بكل اهتماماته وميولاته من شأنه أن يولد شعور بالراحة النفسية والسعادة والمتعة بين الشريكين.

 

اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة

 

- دعم الشريك: أن مساهمة كل طرف في دعم الطرف الأخر في جميع مناح الحياة من دعم نفسي وجسدي ومالي تقوي اواصر العلاقة الزوجية وتقربكما من بعضكما البعض أكثر فأكثر.

 

- التسامح: يحب بناء العلاقة الزوجية على الوضوح والثقة بين الطرفين واتخاذ أسلوب التسامح والغفران.