نصائح للمسافرين الذين يعانون من مرض السكري
سفر
إرشادات مهمة لمرضى السكري خلال السفر!
الحمامات المعدنية في الجزائر
سفر
الحمامات المعدنية في الجزائر... سياحة علاجية

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

الأربعاء، 19 أغسطس 2015
نصائح عند السفر لاول مرة

قد يكون السفر لأول مرة  صعباً ومتعباً بعض الشيء، خصوصاً إن كنت وحدك. فهناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها وتزعجك في المطار، خصوصاً تلك المتعلقة بالأمتعة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" نصائح حول كيفية الاهتمام بتوضيب أمتعتك وبنفسك في الطائرة.

إرشادات مهمة لمرضى السكري خلال السفر!

7 قواعد للسفر في المرة الأولى

أولاً، في المطار، عادةً ما يسمح بحقيبة صغيرة بالإضافة إلى حقيبة يدك. لكن، يجب أن تنتبهي إلى الوزن، أي لا تكون محشوة ومنتفخة بحيث يصعب إدخالها في المكان المخصص لها وكي لا يصادرون الحمل الزائد أو تتكلفي عليها.

ثانياً، لا تأخذي معك أي معدات حادة أو أشياء خطرة. وإن كانت تلك الأغراض ضرورية، فعليك وضعها في حقيبة صغيرة مخصصة خارج حقيبتك عند التفتيش.

ثالثاً، لا تحملي الكريمات والعطور بكميات كبيرة، بل اختاري أصغر الأحجام لتخفيف وزن الحقيبة، إعطاء مساحة أوسع لأغراض أخرى وعدم حدوث مشاكل أثناء التفتيش.

رابعاً، كوني بسيطة وعملية من حيث حقيبة يدك، التي لا بد أن تحتوي قلماً ودفتر ملاحظات صغير جداً، جواز سفرك، تذكرتك، مزيل العرق، مرآة صغيرة، مشط والخليوي. ذلك يسهّل عليك كثيراً عملية السفر.

خامساً، كوني دائماً قبل موعد طائرتك بساعتان على الأقل. لدى دخولك الطائرة، ضعي كل أغراضك فوقك وحقيبة يدك أسفل المقعد الذي أمامك. احتفظي بكنزة خفيفة على ساقيك فقد تشعرين بالبرد.

من هم الأشخاص الأكثر إزعاجاً في السفر؟

سادساً، انتبهي جداً لنصائح المضيفة وخذي حبة مسكن إن شعرت بالصداع، خصوصاً إذا كانت رحلتك تستغرق ساعات طويلة. كما ننصحك بتناول شاي أعشاب ساخن ومهدئ قبل الصعود للطائرة مثل البابونج.

سابعاً، بعد الإقلاع، أدخلي إلى الحمام ولا تأكلي على الطائرة سوى فاكهة خفيفة مع فنجان شاي أو عصير تحبينه. أكثري من شرب الماء واختاري كتاباً يعجبك للرحلة أو استمعي إلى الموسيقى المفضلة لديك لكي تحافظي على مزاج جيد.