تنسيق حدائق منزلية صغيرة
ديكور
نصائح سهلة التطبيق لتكون حديقة منزلك الصغيرة مميزة
تنظيف المطبخ
ديكور
نصائح اتبعيها لتنظيف المطبخ بشكل فعّال

خطوات يجب التنبه لها عند اختيار ألوان المنزل

الثلاثاء، 02 فبراير 2016
نصائح لاختيار الوان المنزل

ترغبين بتغيير لون طلاء منزلك وتريدين لوناً أكثر تميزاً؟ تبحثين عن الألوان الملائمة لديكور منزلك الجديد على صعيد الاثاث المنزلي؟ موقع أنوثة يقدم لك المساعدة في هذا المجال، ويقدم لك نصائح لاختيار ألوان المنازل المناسبة والمتناسقة.

 

أولاً، إن كنت قد اخترت الديكور المتعدد الألوان والمتداخلة في ما بينها، إستخدمي الألوان الفاتحة منها لتطلي الجدران في الغرفة، واحرصي على أن تكون ملائمة للأرضية.

 

استعملي هذه الألوان لمنزل أكثر فخامة

 

ثانياً، إن كانت ألوان أثاث منزلك بسيطة وأحادية ولا تفاصيل متعددة فيها، يمكنك اختيار لونين مختلفين لجدران الغرفة، شرط أن يكون احدهما لافتاً ومؤثراً، في حين يكون الآخر محايداً وفاتحاً.

 

ثالثاً، يرتبط اختيار الألوان للغرفة بالمساحة وبارتفاع السقف، فإن كانت مساحة الغرفة واسعة جداً، من المفضل اختيار الألوان الغامقة؛ وفي حال كانت المساحة صغيرةً، فمن المفضل انتقاء الألوان الفاتحة.

 

رابعاً، أما من جهة ارتفاع الصقف في الغرفة، فكلما كان السقف مرتفعاً، كلما كان الميل الى انتقاء الألوان الغامقة؛ أما في حال كان السقف منخفضاً، فمن الأفضل انتقاء الألوان الفاتحة.

 

أفكار ألوان لطلاء المنزل من الخارج

 

خامساً، في ما يتعلق بألوان المطبخ، فهناك قاعدة مهمة يجب التنبه لها، وهي اختيار لونين مختلفين للجدران: الأول يكون غامقاً ويستخدم على الجدران كافة، في حين أن الثاني يكون فاتحاً، ويطلى به السقف.

 

سادساً، في حال كنت من محبي الديكور المنزلي البسيط، يمكنك اعتماد طريقة انتقاء الألوان المحايدة، وهي الابيض والرمادي والأسود والبني. هذه الألوان تتلاءم مع مختلف ألوان الأثاث، ما يسهل عليك عملية تبديل الديكور لاحقاً.