طرق تجديد شكل الاريكة
ديكور
نصائح بسيطة لتجددي أريكتك القديمة
نصائح لاختيار الوان المنزل
ديكور
خطوات يجب التنبه لها عند اختيار ألوان المنزل

نصائح سهلة التطبيق لتكون حديقة منزلك الصغيرة مميزة

الأحد، 31 يناير 2016
تنسيق حدائق منزلية صغيرة

إن كنت تهتمين في تنسيق حديقة منزلك بشكل مميز وهي لا تمتد سوى على مساحة صغيرة فلا تقلقي لأن هذا التصميم مهم في خطوات تنسيق الحديقة ككل ومعرفة الأمور التي من الواجب استخدامها وتلك التي يجب الابتعاد عنها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك بعض النصائح السهلة والبسيطة حول موضوع تنسيق الحدائق المنزلية الصغيرة.

حدائق منزلك أجمل مع طرق الإنارة هذه

- ديكورات تعزز جمال الحديقة: يجب عليك أن تستخدمي ديكورات تعزز من جمال حديقتك الصغيرة لضيق مساحتها ومن بينها نعدد استخدام التماثيل في الحديقة أو وضع بركة جاهزة للأسماك أو نافورة للمياه ومرايا مع أحجار الزينة. المرايا هي الأهم إن استطعت أن تجدي لها مكاناً تضعينها فيه لأنها توحي بالمساحة والوسع.

- زرع العشب: من المهم الاهتمام بالعشب وزرعه في الحديقة كي لا يفسد مظهرها بحال نما أكثر من اللازم وغظى بعض المساحات الفارغة فيها فيوحي حينها بضيقها أكثر مما هي عليه.

- الشجيرات الصغيرة: الشجيرات الصغيرة مهمة في الحديقة الصغيرة مع نباتات الزينة المميزة لأنها تمنح الحديقة شكلاً جميلاً وتستفيدين منها في أيام الحر.

لتصميم حديقة منزلك اليكِ بعض الافكار المميزة

- زينة بالخشب والأحجار: يمكنك تحديد المسارات الفارغة في الحديقة ببعض الأحجار الجميلة التي تختارينها مع وضع مقاعد خشبية صغيرة للإسترخاء في الهواء الطلق.

- حجم الديكورات: انتبهي دائما عند اختيارك لأحجام الديكورات التي تودين أن تضعينها في حديقة منزلك لأن الحديقة الصغيرة لا تستوعب الديكورات الكبيرة فيها لأنها تضيقها وتغطي شكلها وتقسيماتها لذلك يجب عليك اختيار ديكورات كتوسطة الحجم أو صغيرة وناعمة.