منتجع النورس
سفر
منتجع النورس... رفاهية دون حدود!
بازار إسطنبول
سفر
لروعة التسوق زوري بازار اسطنبول

اتبعوا هذه النصائح لاستئجار منزل في أي بلد من العالم أثناء السفر

السبت، 02 يناير 2016
نصائح لاستئجار منزل عند السفر

يسعى السائح أثناء تخطيطته لفرصته السنوية الى التحضير بدقة لكي يكون كل شيء منظم ويلبي احتياجاته ويسعى للتخطيط لعطلته قبل أشهر من موعدها لا سيما أن كان ينوي السفر.
ان السفر يحتاج لتحضيرات عدة وتخطيط دقيق، بين توضيب الحاجيات، تحضير الأوراق الضرورية واتمام الحجوزات في اللبد الذي سيسافر اليه الشخص ولكن في الفترة الأخيرة أصبح رائجا كثيرا فكرة استئجار منزل لا سيما في أواسط العائلات والمجموعات بدلا من الفندق اذ يرى العديد أن المكوث في منزل بدل الفندق عملي أكثر لا سيما عند وجود الأطفال وهو أوفر من الإقامة بالفندق.
ولكن العديد من السياح يقعون بأخطأ وبأفخاخ عند حجزهم منزل عبر الإنترنت قبل وصولهم الى البلد الذي يقصدونه لذا من الضروري اتباع بعد النصائح للتأكد من حجز المنزل الملائم لا سيما ان كان الشخص يحجز المنزل عبر الإنترنت وليس عبر مكتب السفريات.

كيف تستفيدين من وقتك خلال الرحلات الجوية الطويلة؟

نصائح لاستئجار المنزل المناسب عند السفر:

- البحث عن العقارات المعروضة من قبل وكيل عقاري أو سمسار مرخص وهي دائما خيار أفضل من العقارات المعروضة من قبل المالك مباشرة اذ أن بعض الأشخاص يقومون بعرض اعلان لعقارات غير موجودة ويجبرون السائح على دفع القسم الأكبر من قيمة الحجز سلفا عبر البطاقات الإئتمانية وبعد دفع قيمة الحجز يكتشف السائح أن المنزل الذي دفع أجاره سلفا ليس شاغرا او حتى ليس موجودا او أنه دفع لشخص غير المالك ولا علاقة له بالإيجار.

- لا يجب ارسال أي أموال قبل الاطلاع على عقد الأيجار والتدقيق في جميع بنوده علما أن قيمة الرعبون المتعارف عليها هي 10 بالمائة من قيمة الأجرة.

- يفضل تحويل الأموال عبر المصرف من حساب الى آخر أو عبر بطاقات ائتمانية وليس عبر شركات الصيرفة للتمكن من تعقب المالك.

- التأكد من الفترة الزمنية التي تم فيها عرض العقار للأجرة وكلما كانت الفترة اطول كلما زادت إمكانية الوثوق فيه ومن المحبذ التأكد من الحساب الذي قام بنشر الإعلان وكلما كان أقدم كان مصدرا أكبر للثقة.

- التواصل مع مالك العقار عبر الهاتف وسؤاله عن كل التفاصيل الصغيرة التي لها علاقة بالمنزل وطلب عنوان المنزل ورقم البريد ويمكن للشخص التأكد من هذه المعطيات عبر الإنترنت.

بعض النصائح للتخفيف من تكاليف السفر!

- التمعن بالتعليقات الموجودة على الموقع حول المنزل المنوي استئجاره والتنبه أن العديد من التعليقات تكون موضوعة من حسابات مزيفة.

- التأكد من موقع المنزل المنوي استئجاره عبر خرائط غوغل والتأكد من ملائمة موقعه كقربه من وسائل النقل العامة ومراكز التسوق.

- الحذر في التعاطي مع المالك والتأكد من أن سجله نظيف وليس بحقه أي جرائم او سوابق.

- تفقد المنزل عند الوصول والتأكد من عدم وجود عيوب واذا وجدت تصويرها وتسجيلها مع المالك ويجب التأكد من استرجاع رعبون ضمان ضد التخريب في المنزل عد انتهاء العطلة.