الدورة التأهيلية للحياة الزوجية
حياة زوجية
لماذا تعتبر الدورة التأهيلية للحياة الزوجية مهمة؟
زوجتي زعلانة
حياة زوجية
هكذا تراضي زوجتك إن كانت زعلانة

نصائح اساسية من موقع انوثة لتحفيز الطفل على التعلم

الأحد، 04 أكتوبر 2015
نصائح لتحفيز الطفل على التعلم

إن كنت تواجهين مشكلة مع طفلك بما يختص بالتعليم وكيفية مساعدته على قبول إنجاز فروضه المدرسية، يوجد دائماً طرق يمكنك اتباعها لتحفيزه على القيام بما هو أفضل له ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى  بعض النصائح لتحفيز الطفل على التعلم.

 

أولاً، التعلم عن طريق اللعب هو الطريقة الأبرز والأنجح في تخزين المعلومات في رأس طفلك وهذه الأمور ستثير فضوله للتعلم وتحفز رغبته للتعرف على الأشياء الجديدة.

 

إشارات ونصائح لمساعدتك على تربية طفل غير مدلّل

 

ثانياً، ركزي على ذكاء طفلك وعلام يتقنه أكثر وتنبهي الى مهاراته واصقليها وخصصي له أوقاتاً ليعمل على تطويرها مما سيشجعه أكثر على التعلم.

 

ثالثاً، هنئي طفلك على نجاحه في الأمور التي ينفذها وكافئيه على نجاحاته ليستمر دائما بالمحاولة لينال رضاك عن الأمور التي يقوم بها وهذا سيحفزه على العمل أكثر.

 

رابعاً، نظمي أوقات كفلك ما بين اللعب والدرس ومشاهدة التلفاز وممارسة الهوايات التي يحب وهذا الامر سيسهل الأمور عليك أنه سيعلم الأوقات المتحة لكل شيء في يومه.

 

خامساً، كوني على تواصل مع أساتذته في المدرسة ومعلميه واسأليهم عن تجاوب طفلك معهم في الصف واجعلي طفلك يعي أنك مهتمة لاجتماعاته المدرسية ولرأي معلميه مما سيحفزه أكثر على التعلم.

 

نصائح لتربية الأطفال بالطريقة الأفضل!

 

سادساً، تعاملي بهدوء مع طفلك وتفهمي قدراته العقلية وتصرفاته وتحلي بالصبر خلال تدريسه وكوني صديقة له وتناقشا معاً بنتائجه المدرسية وأخبريه إن كنت راضية عن نتيجته وشجعيه على العمل بكد لنيل نتيجة أفضل لاحقاً.