اسباب نحافة الاطفال
امومة
6 أسباب قد تؤدي الى نحافة الأطفال... تنبّهي لها!
مخاطر التشميس اثناء الحمل
امومة
3 مخاطر للتشميس اثناء الحمل... انتبهي منها!

4 طرق ستجعل طفلك يعشق تناول الاطعمة الصحية!

الأحد، 23 يوليو 2017
4 طرق ستجعل طفلك يعشق تناول الاطعمة الصحية!

في عصرنا الحالي، ومع انتشار متاجر ومطاعم الأطعمة الغير صحية، أصبح الأطفال يختارون تناولها بدلاً من المأكولات التي تفيدهم بعناصرها الغذائيّة. ولتجنّب الأمراض التي قد تسبّبها هذه الوجبات مثل البدانة وانسداد الشرايين وتراكم الدهون حول القلب، من واجبك كأم أن تبدأي بتعويد أطفالك على الابتعاد عنها وتناول الأطعمة المفيدة لجسمه وصحّته بدلاً من ذلك. وفي ما يلي، نقدّم لك من موقع انوثة نصائح لمساعدتهم على أن يعتادوا اختيار الوجبات الصحية.

اللعب بالفواكه والخضراوات

من الضروري أن تتركي أطفالك يلعبون بالفواكه والخضراوات ما سيسمح لهم بالتركيز عليها وعلى الوانها، وبالتالي سيشتهون تناولها. ويمكن ألا تكون هذه الاصناف بين يديهم حقيقة بل بلاستيكية مثلاِ وجزء من العابهم اليومية، ومن ثم شاركيهم بتحضير الفواكه والخضار الطازجة وسيفرحون لأنّ ما رأواه بلاسيتيكاً تحوّل الى حقيقة بين يديهم.

مكافأة الأطفال

من الضروري ان لا تكون مكافأة الأطفال على أي أمر يقومون به عبارة عن السماح لهم بتناول الحلويات، بل يجب أن تكون نوعاً من الأكل الصحي، كتفاحة أو موزة على سبيل المثال.

تحضير وجبات الطعام

لكي تشجّعي أطفالك على تناول المأكولات الصحية، من الضروري ان تسمحي لهم بمساعدتكِ في تحضير وجبات الطعام، وبهذه الطريقة، سيتشجعون لتناول ما حضّروه بأنفسهم.

اصطحاب الاطفال الى التسوق

إن قضاء وقت مع أطفالك داخل السوبرماركت، وتحديداً في أقسام الطعام الصحي تعتبر من أفضل الأمور التي يمكنكِ أن تقومي بها لتعرّفيهم إليها وإلى فوائدها.