مخاطر الإجهاد على الحامل - أنوثة
امومة
لماذا يجب أن تتجنبّي فعلاً الاجهاد خلال فترة الحمل؟
مخاطر تخويف الأطفال - أنوثة
امومة
هذه هي مخاطر تخويف طفلك... إحذريها!

صيام طفلك أسهل بكثير مع هذه النصائح!

الأربعاء، 16 مايو 2018
نصائح لجعل الصيام سهل على الأطفال - أنوثة

هل تريدين تشجيع طفلك على الصيام خلال شهر رمضان إنّما تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليه صيامه؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح التي سنقدمها لك والتي ستساعدك طفلك حتماً خصوصاً إذا كان يصوم للمرّة الأولى.

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

أولاً، احرصي على أن يتناول طفلك وجبة السحور إذ تؤمّن لجسمه جرعة من الطاقة تساعده على إكمال صيامه طيلة النهار. ويمكنك هنا تحضير الأصناف التي يفضّلها طفلك على السحور تماماً كما الإفطار ما سيشجّعه أكثر على تناول الطعام بشكل جيّد ما يعتبر ضرورياً له لإتمام صيامه بشكل أسهل.

ثانياً، أبعدي طفلك عن المطبخ قدر الإمكان أثناء تحضيرك للإفطار، فمشاهدته للأطعمة في هذه الفترة قد تجعل صيامه أصعب عليه خصوصاً إذا كان ممّن يحبّون تذوّق المأكولات أثماء تحضيرها.

ثالثاً، لا تسمحي لطفلك بالتجوّل في الأماكن المكتظّة بالمطاعم والأماكن التي تقدم الأطعمة والحلويات خلال صيامه، فقد يحثّه ذلك على الشعور بالجوع ويجعل من صيامه حتماً أصعب.

رابعاً، إشرحي لطفلك ضرورة الإبتعاد عن الأطفال الذين لا يصومون كي لا تشجّعه هذه النقطة عن العدول عن صيامه وتدفعه لمشاركتهم في الطعام.

كيف تعلمين طفلك المشاركة مع الآخرين؟

خامساً، حاولي البقاء مع طفلك أثناء الصيام وتسليته، ففي حال بقي وحيداً سيشعر حتماً بالملل ما سيدفعه تلقائياً للتفكير بالطعام والمأكولات الشهية التي يحبّها.