أفضل مكياج للبشرة البيضاء - أنوثة
اطلالة ومكياج
لصاحبة البشرة البيضاء... ها هو المكياج الذي يليق بكِ!
تكبير العيون بالمكياج - انوثة
اطلالة ومكياج
7 نصائح لتكبير العينين عبر المكياج

5 نصائح سهلة للتخفيف من تناول السكر

السبت، 15 سبتمبر 2018
نصائح للحد من استهلاك السكريات - انوثة

لعل أولى النصائح تبدأ بعدم إدخال الصودا والمشروبات الغازية إلى نظامكِ الغذائي، أو التخفيف من السكر في الشاي والتقليل من تناول الحلويات، لكن ماذا إن كنتِ تقومين بكل هذه الخطوات؟ فما هي النصائح للتخفيف من نسبة السكر التي تتناوليها؟

تجنبي المشروبات التي تحوي نسب عالية من السكر

اختاري القهوة بلا سكر وحليب أو كريمة ليست محلاة، وابتعدي عن المشروبات الغازية، تناولي المياه أو المياه الغازية مع الحامض. كما يمكنكِ تناول المياه مع الحامض والخيار. واستبدلي الشاي الأسود مع السكر بالشاي الأخضر أو شاي الفواكه، الذي يمكنكِ تناوله ساخناً أو مع الثلج في فصل الصيف.

7 حيل بسيطة لتناول الطعام الصحي خارج المنزل!

تجنبي الحلويات

أولاً ابتعدي عن الحلويات التي تتضمن المعجنات، وقللي من نسبة السكر التي تستخدمينها لصنع البسكويت أو الكعك الصباحي، يمكنكِ استبدالها بمربى التفاح غير المحلى. كما يمكنكِ إضافة الفواكه إلى وجبة الزبادي بدلاً من رقائق الذرة التي تضيفين اليها السكر. واعتمدي على الشوكولا الأسود في حلوياتكِ.

تجنبي الصلصات التي يكثر فيها السكر

تفادي التوابل وصلصة الطماطم والباربيكيو لنسب السكر العالية فيها، واستبدليها بالخردل. كما يمكنكِ إضافة الخل إلى طعامكِ أو صلصة البيستو، أو حتى المايونيز. لكن إن كنتِ تسعين إلى خفض وزنكِ انتبهي إلى نسبة المايونيز التي تتناولينها، فلاغم نسبة السكر المنخفضة فيها إلا أنّها تحوي على نسب عالية من الكربوهيدرات.

تحققي من السكر في الأطعمة المُعلبة

تحوي الأطعمة المُعلبة عالى الكثير من السكر المضاف. استبدليها بالفواكه والخضار الطبيعية التي تحوي السكر الطبيعي، والذي لا يؤثر على الدم كالسكر المُضاف.

بهذه الخطوات تشجعين طفلكِ على تناول الغذاء الصحي

انتبهي من الأطعمة "الصحية"

لا بدّ من أنكِ تعرفين أنّ الحلوى والكعك تحوي الكثير من السكر، لذلك قد تبحثين عن بدائل كوجبات خفيفة "صحية" مثل قضبان الغرانولا والبروتين والفواكه المجففة، لكنها تحوي على قدر أكبر من السكر من الأطعمة غير الصحية مثل الشوكولا العادية.