تفسير حلم فصل الشتاء
سفر
ماذا يحمل حلم فضل الشتاء من تفسيرات؟
السفر لوحدك أو مع مجموعة
سفر
ماذا تختارين... السفر لوحدك أو مع مجموعة؟

بعض النصائح للتخفيف من تكاليف السفر!

الخميس، 03 ديسمبر 2015
نصائح للسفر بأقل التكاليف

تخططين للسفر إلى الخارج ولكن الأوضاع المادية لا تسمح لك بالتمتع برحلة وفق ما تحلمين؟ إليك بعض الحيل البسيطة التي تساعدك على التخفيف من تكاليف الرحلة، وعلى حسن اختيار ما يتناسب مادياً مع قدراتك المالية. أنوثة تقدم لك نصائح للسفر بأقل تكاليف في هذا المقال.

 

نصائح لاستئجار منزل للسفر

 

أولاً، تحديد مكان الاقامة

 

البداية تكون من تحديد مكان الإقامة، إبتعدي عن الفنادق الفخمة والباهظة، وابحثي عن الأماكن التي توفر الخدمات الضرورية والنظيفة وذات تكلفة أقل. كما يمكنك أن تقيمي في منزل أحد الأصدقاء أو الأقارب المتواجدين في المكان الذي تقصدينه.

 

ثانياً، تذكرة طيران بأقل سعر ممكن

 

أسعار تذاكر الطيران تختلف بين موسم وآخر، ويمكنك الاستفادة من المواسم حين تكون الرحلات خفيفة، فحينها تكون أسعار التذاكر ايضاً أقل تكلفة. لذا من الأفضل أن تبتعدي عن السفر خلال مواسم الأعياد والمناسبات الرسمية في كل بلد.

 

ثالثاً، إستفيدي من عروض الأطعمة

 

تعتبر تكلفة الطعام إحدى أغلى التكاليف التي يتحملها المسافرون، لذا عليك التنبه إلى كيفية اختيار المطعم حيث تتناولون الطعام. فابتعدي عن الأطعمة الباهظة واتجهي نحو المطاعم التي تقدم عروضا للوجبات الغذائية.

 

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

 

رابعاً، لا تختاري الرحلات مع الدليل السياحي

 

الرحلات التي تكون مرفقة بدليل سياحي غالباً ما تكون أكثر تكلفة من غيرها، لذا عليك أن تعي هذا الأمر وتتفاديه كي لا تتكلفي الكثير على الرحلة. ومع تواجد الإنترنت، بات بإمكانك الحصول بسهولة على التعليمات والشروحات حول الموقع الذي تزورين.

 

خامساً، المواصلات

 

تكلفة المواصلات تأخذ حيزاً كبيراً من مصريف الرحلة إلى الخارج، لذا للتخفيف منها عليك باعتماد وسائل النقل العامة التي غالبً ما تكون اقل تكلفة من وسائل النقل الخاصة.