علاج الشعر الخفيف
اطلالة ومكياج
خلطات بالزيوت تخلّصك من مشكلة الشعر الخفيف
ماسك الطماطم للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
6 ماسكات من الطماطم لبشرة نضرة وجميلة

اجعلي من السفر مع طفلك لأول مرة في السيارة آمناً مع هذه النصائح

الإثنين، 19 يناير 2015
نصائح للسفر في السيارة مع طفل

تبدأ سلامة طفلك أثناء السفر في السيارة بالاختيار الحذر لكرسي طفلك  الصحيح و الملائم أو كرسي الدعم الذي يناسب سن طفلك و حجمه. و يجدر بك أن تنقلي طفلك الى النوع التالي من الكراسي أو الكرسي المعزز فقط حين يصبح كبيراً كفايةعلى كرسيه الحالي، خاصة و أن وضع طفلك في كرسي لا يناسبه سيضعه أما خطر حادث.

 

سلامة الطفل في السيارة

 

 

يجب أولاً على الأطفال أن يجلسوا في المقعد الخلفي، حيث المكان الأكثر أماناً، حتى سن الـ12 سنة. و للأطفال ما دون الرابعة، يمنع عليهم ركوب المقعد الأمامي في السيارة، و الأطفال في السابعة أيضاً إلا في حال وجود أطفال أصغر سناً في الخلف. ويتعلم الأطفال الصغار أكثر في حال رأوا البالغين يفعلون الأمور اللازمة من حولهم. و في حال أردت أن يتصرف طفلك بشكل آمن، يمكنك أن تكوني القدوة الحسنة له من خلال وضع حزام الأمان الخاص بك.

 

لا تقودي سيارتك إلا بعد وضع الجميع لأحزمة الأمان، و في حال نزع طفلك الحزام أو فك الإبزيم، أوقفي السيارة، و أعيدي إقفاله من جديد. اشرحي له ماذا تفعلين، و إياك و القيادة و الحزام منزوع. و في حال أردت أن تقدمي لطفلك مكافأة لإقفاله الحزام وحده، الأفضل أن تستخدمي واحدة تلهي طفلك و تشتت انتباهه حتى تبلغي وجهتك.

 

يجب على طفلك أن يبقي دائماً ذراعيه و رجليه و رأسه في السيارة أثناء سيرها أو في حال كانت مركونة الى جانب الطريق. يمكنك أيضاً أن تستخدمي الأقفال الخاصة لمنع طفلك من فتح الباب أو النافذة أثناء سير السيارة.

 

كيف تحولين السفر مع طفلك لاول مرة من مهمة شافة الى مغامرة ممتعة؟

 

أبقيه سعيداً في السيارة

 

 

قد يشتت ملل طفلك و حزنه تركيزك على السلامة أثناء القيادة، لهذا السبب يجب أن تبيقه سعيداً:

 

- قبل الإنتقال في الرحلة تأكدي أن طفلك قد أكل جيداً وغيرت حفاضه. وإذا كانت الرحلة طويلة يجب أن تتوقفي أكثر من مرة لإطعامه وتغيير حفاضه.

 

-تحدثي معه أثناء القيادة لتمرري الوقت و تشتتيه. ناقشي ما ستفعلانه حين تصلا، أشيري له على ما يمر على الطريق، أو غنيا سوياً. فتعلميه بذلك الإستمتاع بالرحلات.

 

- ضعي الكرسي بطريقة تستطيعا رؤية بعضكما قدر الإمكان، كي لا يشعر أنه وحيداً.

 

- إذا كان لديه بطانية مفضلة عنده ضعيها في متناول يده. وإصطحبي معك العاب لا يراها إلا في اليارة فتتفادي الشعور بالملل.

 

- إذا كان طفلك قد أصبح أكبر سناً امدحي طفلك على سلوكه الجيد و التزامه بقواعد السلامة في السيارة، و كرري الأمر أكثر من مرة خلال الطريق.

 

- لا تأخذي طفلك من كرسيه عندما يبكي، لأنه سيتعلم ان يبكي حتى تحملينه من الكرسي. جربي أن تأخذيه منه فقط عندما يكون هادئاً

 

- في حال كان طقس باردا، بدلاً من إلباسه ثياب للثلج ضخمة، من الأفضل استبدالها بسترة خفيفة و قبعة و من ثم ضعي بطانية حوله للدفء، لكن إنتبهي أن ينام طفلك و رأسه مغطى بالبطانية.الوسائد، البطانيات و الألعاب المحشوة يمكن أن تسبب الإختناق للطفل.

 

- حزام الأمان الساخن في الطقس الحار يمكن أن تسبب الحروق للطفل، غطي الأجزاء المعدنية في الطقس الحار.

 

- ضعي القطع المخصص لتأمين الظل أو الفيء لطفلك في الخلف لتحميه من الشمس الحارقة.-

 

- لا تضعي قبعة للطفل لحمايته من الشمس لأنك بذلك يمكن أن تمنعي من وصول الهواء حول رأسه ويسبب المزيد من الشعور بالحر.

 

- تأكدي من أن الأبواب كلها مقفلة لاسيما إذا كان طفلك بعمر يستطيع فيه فتح الباب، وعلميه أن لا يلعب أبداً بقفل الباب.

 

- في الرحلات الطويلة احملي طفلك من كرسيه وضعيه على ظهره أو بطنه لكي ترتاح عضلاته.

 

- لا تتركي طفلك في سيارة مركونة حتى لو لدقيقة واحدة.