مخاطر الدايت السريع - أنوثة
انقاص الوزن
بسبب هذه المخاطر... ابتعدي عن الدايت السريع
زبادي بالليمون لحرق الدهون - أنوثة
انقاص الوزن
كيف يساعدك الزبادي بالليمون على حرق الدهون؟

للعناية ببشرتك الحساسة... إليك أفضل النصائح!

الإثنين، 23 أبريل 2018
نصائح للعناية بالبشرة الحساسة - أنوثة

هل تملكين بشرة حساسة وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك لتوفير أفضل عناية لها؟ رافقينا إذاً في هذا المقال حيث سنزوّدك بمجموعة من النصائح الفعّالة التي ستساعدك حتماً في هذا المجال وندعوك للتركيز عليها وإتّباعها قدر الإمكان.

أولاً، احرصي قبل شراء لمستحضرات التجميل أو كريمات للعناية ببشرتك على تجربتها عبر تطبيق القليل منه على بشرتك وتركه لبضعة دقائق كي تتأكدي من عدم تسبّبها بالحساسية لبشرتك.

ثانياً، إلتزمي بترطيب بشرتك بشكل يوميّ مستخدمة كريماً مرطباً ذات تركيبة مناسبة لنوعيّة بشرتك الحساسة  كي تحميها من التعرّض للجفاف والتشقّق والحفاظ على ليونتها ونضارتها.

ثالثاً، لأشعّة الشمس القويّة تأثير سلبيّ على بشرتك الحساسة لذلك ننصحك بتفاديها قدر الإمكان والإلتزام بتطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل خصوصاً خلال فصل الصيف والطقس الحار.

رابعاً، ركّزي على تنظيف بشرتك يومياً مستخدمة المنظّف الملائم لطبيعة بشرتك الحساسة والخالي من المواد التي قد تؤذيها. تساهم هذه الخطوة في تخليص بشرتك من الأوساخ والسموم المكدسة على سطحها والتي قد تؤثّر سلبياً عليها.

خامساً، تفادي كلّياً إستخدام المستحضرات أو الكريمات التي تتضمن تركيبتها العطور الصناعية والمكونات القويّة التي قد تتسبب بتهيّج بشرتك وتعرّضها للحساسيّة. ويستحسن هنا الإتجاه نحو المستحضرات ذات المكونات اللطيفة على بشرتك والمثالية لطبيعتها الحساسة.

سادساً، إشربي كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يوميّة ما يساعدك على تأمين عناية وترطيب جيداً لبشرتك الحساسة. كما ننصحك بالتركيز على الأطعمة الصحية وتجنّب المأكولات السريعة والدسمة التي قد ينعكس تأثيرها السلبي على بشرتك.