لماذا يبكي طفلي دون سبب
امومة
طفلك يبكي دون سبب؟ إتبعي هذه الحيل للتعامل معه!
افضل الطرق لتدفئة الطفل في الشتاء
امومة
هذه أفضل الطرق لتدفئة الطفل في الشتاء... إعتمدي عليها!

هذه الأطعمة ركّزي عليها خلال فترة الرضاعة!

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017
أطعمة ضرورية لفترة الرضاعة

 تتوخّى الأم عادة تناول أنواع معيّنة من الأطعمة تعتبر مفيدة لها ولطفلها على حدّ سواء خلال فترة الرضاعة الطبيعيّة. فإذا كنت ترضعين طفلك لا تفوتي هذا المقال حيث سنعدد لك أبرز هذه الأطعمة التي ستفيدك جدّاً في هذه المرحلة.

5 أطعمة تغيّر طعم حليبك...ابتعدي عنها أثناء الرضاعة!

1- الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفيتامين د إضافة إلى الزيوت غير المشبّعة وهي غنيّة بالأحماض الدهنيّة التي يعتبر الأوميغا 3 أهمّها. تساهم هذه العناصر الغذائيّة في تنمية دماغ الطفل بشكل سليم وتطوير قدراته. لذلك ننصحك بإستهلاك الأسماك وخصوصاً التونة والسلمون مرّتين أسبوعياً على الأقلّ.

2- الحليب ومشتقات الألبان

على الأمّ المرضعة شرب ما يعادل الثلاثة أكواب من الحليب يومياً فهو مصدر أساسيّ للكالسيوم والفيتامينين د وب الضروريين في نموّ عظام الطفل وتكوين الأسنان. أمّا الألبان والأجبان فتعتبر كذلك من الأطعمة المثالية في فترة الحمل والرضاعة على حدّ سواء. ويستحسن إستهلاك مشتقّات الألبان الخالية من الدسم فعمليّة هضمها أسهل من منتوجات الألبان العاديّة.

3- الخضروات الورقيّة والفاكهة

تساعد كميّة الماء التي تدخل في تكوين الخضروات الورقيّة التي نذكر منها الخسّ والسبانخ على درّ الحليب بقوّة أكبر ما يجعلها ضرورية في فترة الرضاعة. كما تحتوي على الحديد، البروتين وهي غنيّة كذلك بالمواد المضادة للأكسدة.

وتحتوي الفاكهة تماماً كما الخضروات على كمية وافرة من الأملاح المعدنيّة، الفيتامينات والماء لذلك ندعوك لإستهلاكها بكثرة خصوصاً أنّها ذات سعرات حراريّة قليلة.

4- البقوليات

للبقوليات قيمة غذائية عالية توازي قيمة اللحوم ما يجعل تناولها مثالياً جداً للأمهات خصوصاً المرضعات منهنّ، كما تحتوي على الفيتامينات والحديد. ويعتبر الفول السوداني والفاصوليا من أهم ّ البقوليات التي ننصحك بإستهلاكها أثناء فترة الرضاعة.

خلال فترة الرضاعة...لا تهملي تنازل هذه الأطعمة!

5- اللحوم الحمراء

تشكّل اللحوم الحمراء إحدى أهمّ مصادر الحديد الضروريّة للحامل وطفلها وهي غنيّة  بالفيتامين ب12 والبروتين. احرصي إذاً على تناول اللحوم الحمراء والكبدة كذلك بكميات كافية ومعتدلة خلال فترة الرضاعة.