هل زيت الشاي مفيد للشعر
العناية بالبشرة
هل زيت الشاي مفيد للشعر؟ اكتشفي الجواب معنا
ألوان الآيلاينر
جمال و صحة
ما رأيك بصيحة الآيلاينر الملوّن؟

هذه الفيتامينات يحتاجها شعرك ليستعيد صحّته!

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017
الشعر يحتاج الى فيتامين

تسمعين كثيراً أن الشعر يحتاج إلى فيتامينات لكي ينمو بشكل صحّي ويحافظ على لمعانه. لكن ما هي هذه الفيتامينات؟ في هذا الموضوع من موقع أنوثة نلقي الضوء على أبرز أنواع فيتامينات ضرورية للشعر لكي تعتمدي عليها وتدخليها في روتينك اليومي.

زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

 

أي فيتامينات مفيدة للشعر؟


- الفيتامين
B: هذا الفيتامين المتوفر في العديد من أصناف الأطعمة كالسمك واللحوم والخضار، يعتبر مفيداً جداً للشعر، إذ إنه يساعد في نموّه ويزيد من كثافته ويمنحه الحيوية في الإطلالة. يغذّي الفيتامين هذا الشعر من حيث البصيلات ويقوّي جذوره.


حمض الفوليك: هو أحد فيتامينات B الذائبة في الماء، ويعتبر مفيداً إلى حد كبير للشعر إذ إنه يمده بالقوة ويمنع تساقطه ويحميه من تلف العوامل الطبيعية، فيجعله أقل تأثراً بها. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول الخضار الورقية الخضراء، والبقوليات.


- البيوتين: هذا الفيتامين التابع ايضاً لمجموعة فيتامينات B يعد من أبرز العناصر المغذية التي يجب توفيرها للشعر، إذ إنه يقوّي أطرافه ويساهم في نموّه بكثافة، بالإضافة إلى أنه يلعب دوراً مهماً على صعيد حماية الشعر من التساقط. لذا أكثري من تناول البيض والحبوب والأسماك التي تحتوي على نسبة جيدة من البيوتين.


- الفيتامين
D: من الفيتامينات الضرورية للشعر هو الفيتامين D الذي يعتبر أساسياً في عملية نمو الشعر ومحاربة التقصّف الناجم عن العديد من العوامل السلبية المؤثرة في الشعر، خصوصاً الحرارة جراء تعرّضه للتسريح المستمر بالمجفف والفير. تحصلين على هذا الفيتامين من خلال الحليب ومشتقاته، والحبوب الكاملة والسمك.

 

4 فيتامينات أساسية للشعر... لا تتخلي عنها!

- الفيتامين C: فيتامين آخر أساسي في عملية الإعتناء بالشعر، وهو الفيتامين C، حيث يعمل على تنمية الخلايا في فروة الرأس، ما يزيد من نمو الشعر وكثافته. كما أنه يعمل على منع تكسّر الشعر وتقصّفه، ويحارب تساقطه بشدة، ما يساعد في حصولك على شعر صحي ملفت. يتوفر هذا الفيتامين في الخضار والفواكه.