تقلصات الشهر الثامن
امومة
ما هي التقلصات التي ستشعرين بها في الشهر الثامن؟
تعقيم الرضاعات البلاستيك
امومة
ما هي أفضل طريقة لتعقيم الرضاعات الطبيعية؟

هكذا تخففين من التنافس بين الاخوة

الخميس، 21 يوليو 2016
هكذا تخففين من التنافس بين الاخوة

ان الغيرة او التنافس بين الاخوة هي من الأمور الطبيعية جداً في الحياة الاسرية، التي قد تؤدي الى الكثير من المشاكل في العائلة. الا ان هذا الموضوع وعلى الرغم من طبيعته يجب ان يكون له الكثير من الحلول السريعة والحازمة من قبل الاهل منعاً لتفاقمه أو تكرارها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طريقة التعامل مع تنافس الاخوة لتفادي اي اشكالات قد تطرأ في هذا الموضوع.

 

أي نوع من الاخوات أنتِ؟

 

طريقة التعامل مع تنافس الاخوة

 

قبل بدء حل اي تنافس بين الاخوة على الاهل الانتباه الى ان هذا التنافس او الغيرة بين الاخوة مرده الى أمور عديدة تكون محيطة بالطفل وتؤثر عليه وعلى تعامله مع أفراد عائلته وتدفعه الى القيام بمثل هذه التصرفات، ومن هنا يتوجب على الأهل تهذيب الطفل وتوجيهه بالاتجاه الصحيح لتحنب تطور المشاكل.

ان اول الامور التي يجب على الأهل العمل عليها للتخفيف من التنافس بين الاطفال هو تعليمهم بأن يكونوا أصدقاء، وعلى الرغم من ان هذا الأمر لا يمكن أن يتم بالاكراه الا ان الاهل يمكنهم ايصال هذه الفكرة لأولادهم بطريقة سهلة ومقنعة ما يخلق نوعاً من الود المطلوب بين الاطفال ويساعدهم عن الابتعاد الشجارات شرط ان يتم هذا الأمر من دون تمييز طفل على آخر.

 

كيف نتعامل مع صديق الطفل الخيالي؟

 

أما حال وقع الاشكال بين الطفلين فيجب على الاهل حينها الوقوف على حدا وتركهما يحلان مشاكلهنا لوحدهما، لأن اي تدخل من الأهل قد يعمل على زيادة حدة المشكلة أو المنافسة الا ان تركهم لوحدهم في معظم الأحيان يكون من مصلحة الآباء ومصلحة الأبناء. اما في حال اراد الاهل التدخل، فينصح في هذا الاطاء التصرف بغباء لا سيما في حال احتدام المناقشات بين الأشقاء، بحيث يدخل الاهل في هذا النقاش، ولكن بطريقة مضحكة وغبية، مع  القيام بطلب بعض الأمور غير الإعتيادية لحل الموضوع .