خطوات لاستئناف العلاقة العاطفية من جديد
حياة زوجية
كيف تستأنفان علاقتكما العاطفية من جديد؟
قواعد اتيكيت الرسائل النصية
حياة زوجية
هل تلتزمين بقواعد اتيكيت الرسائل النصية؟

هل أنت صديقة سيئة؟ إكتشفي ذلك بخطوات بسيطة!

الخميس، 14 يوليو 2016
علامات تشير الى انك صديقة سيئة

هل اتهمتك احدى صديقاتك بأنك صديقة سيئة؟ هذا الأمر يحصل في بعض الصداقات حيث يكون أحد الصديقين يتصرف بطريقة خاطئة مع صديقه، وفي هذا المقال من انوثة، نعرفك على بضع خطوات تشير الى انك صديقة سيئة، بهدف مساعدتك على بناء علاقات صداقة أفضل.

 

اختبري نفسك... اي نوع من الصديقات انتِ؟

 

أولاً، المؤشر الأول لكونك صديقة سيئة هو أنك دائمة التأخر في مختلف الأمور التي تعدين صديقتك بها، سواء في اللقاءات أو تنفيذ بعض المهام. وهذا يدل على أنك لا تولين هذه الصداقة اهمية كبرى، بل مجرد علاقة سطحية مع صديقتك.

 

ثانياً، تعرفين أنك صديقة سيئة من خلال تصرفك الأناني تجاه صديقتك، حيث أنك تتطلبين بشكل كبير، ولكنك في المقابل لا تقدمين لها شيئاً بل تحاولين التهرب من تحقيق بعض الأمور لها. هذا الأسلوب لن يكون مفيداً جداً في بناء صداقة متينة مع صديقتك.

 

ثالثاً، حين تفكرين فقط بأن الصداقة التي تجمعك ببعض صديقتك هي مناسبة تماماً لوضعكن، فإن هذا الأمر دليل على انك لا تولينها أهمية كبرى، وهذا الامر دليل على انك صديقة سيئة، خصوصاً انك لا تفكرين في تطوير هذه الصداقة وتعزيزها في ما بينكن.

 

رابعاً، انت صديقة سيئة حين تستغلن صداقتك مع إحدى المقربات منك فقط للشكوى من كل ما يزعجك بشكل مستمر، من دون مراعاة أن هذه الصديقة تحتاج أحياناً الى شخص ما ليسمعها ويساعدها في مشاكلها.

 

انتبهي...هكذا تؤثر صديقاتك على زواجك!

 

خامساً، الصداقة هي السعي الى تحقيق السعادة لصديقتك تماماً كما تحققينها لنفسك، وفي هذا الاطار حين لا تبذلين جهداً كافياً لاسعاد صديقاتك، فهذا دليل على انك صديقة سيئة. فلتعميق التواصل مع صديقتك وكسبها لمدى الحياة، عليك ان توليها اهتماماً خاصاً وأن تعرفي ما يسعدها ويفرحها والعمل على تحقيق بعض امنياتها قدر استطاعتك.