كيفية مساعدة الطفل لاختيار الاصدقاء الجيدين
امومة
كيف تساعدين طفلك في اختيار الصديق الجيد له؟
العناية ببشرة الحامل
امومة
كيف يمكن محاربة الجفاف اثناء الحمل؟

هل الحكة أثناء الحمل أمر طبيعي؟

السبت، 26 نوفمبر 2016
الحكة عند الحامل

تعتبر الحكة واحدة من المشاكل الشائعة جداً في خلال فترة الحمل، وقد لا نكون نبالغ اذا ما قلنا أنها من المشاكل المشتركة عند غالبية النساء في فترة الحمل، الا ان هذا الأمر لا يعني انها غير قابلة للعلاج، لا سيما العلاجات المنزلية. فاذا كنت حاملاً وتعانين من هذه المشكلة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، حيث سنقدم لك كل ما يجب أن تعرفيه عن أسباب وسبل علاج الحكة عند الحامل.

هذه هي أسباب الام العظام عند الحامل

أسباب الحكة عند الحامل

 

هناك الكثير من الأمور التي قد تسبب الحكة عند الحامل، فاضافة الى احتباس الدم الذي يكون موجوداً طوال الاشهر التسعة من الحمل، يمكن ان يسبب مستحضرات التجميل التجارية وغير موثوقة المصدر، إضافةً للمواد الطبية ذات الرائحة، الحكة للحامل، اضافة الى ان  الحمام بمياه ساخنة جداً؛ لأنّها تؤدي إلى جفاف في الجلد وبالتالي الحكة. ومن الاسباب الأخرى التي قد تؤدي الى الحكة عند الحامل، هي استخدام الصابون العطري وعدم تجفيف الجسم بعد تغسيله أو الاستحمام، أو حتى ارتداء ملابس ضيّقة وخشنة الملمس، أي غير قطنية.

كما ان استخدام منظّفات عالية التركيز في غسل الملابس، وعدم تناول كميات كافية من المياه؛ وارتداء الملابس وهي رطبة وتحديداً المايوه أو ملابس السباحة لفترة طويلة من الزمن؛ قد تكون من الاسباب التي تؤدي ايضاً الى الحكة عند الحامل.

للمرأة الحامل... هذه اعراض ارتفاع الضغط

التخلص من الحكة عند الحامل

 

قبل الحديث عن العلاجات التي يمكن اتباعها للتخلص من الحكة عند الحامل يجب الاشارة الى ضرورة مراجعة الطبيب المشرف على الحمل، في كل خطوة أو أمر تشعر به الحامل قبل اللجوء الى اي علاج. الا ان هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها والتي قد تحد في بعض الأوقات من الحكة، ولعل ابرزها استخدام الكمادات الباردة على المناطق المصابة بالحكة، وهي مفيدة جداً في حالة الإصابة بالالتهابات الجلدية، أو احضار منشفة مبللة قطنية ناعمة وتغميسها في كمية من المياه الباردة، ووضعها على الجسم وتحديداً البطن والثديين.