أي وصفات طبيعية يمكن ان تعتمدي عليها كعروس لتبييض المناطق الحسّاسة؟
العناية بالبشرة
أي وصفات طبيعية يمكن ان تعتمدي عليها كعروس لتبييض المن...
ما هي مدّة حياة مريض سرطان البنكرياس؟
صحتك
ما هي مدّة حياة مريض سرطان البنكرياس؟

هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد فقدان الوزن أو الحمل؟

الجمعة، 04 يونيو 2021
هل تختفي علامات تمدد الجلد بعد فقدان الوزن أو الحمل؟

تشكّل التشققات في البطن بعد الحمل أو بعد خسارة كبيرة من الوزن مصدر ازعاج للمرأة، وتتساءل هل تختفي علامات تمدد الجلد؟ اجابتنا لكِ، أن هذا الامر ليس مستحيلاً ويمكن التخفيف من مظهرها، لكن عليكِ اتباع خطوات معينة. تابعينا للتفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

وصفات طبيعية للتخلص من تمدد الجلد

ما يجب أن تعرفيه أنّ الطرق الطبيعية تساعد في الحدّ من مظهر علامات التمدد ولكن لا تخفيها بشكل كامل، وذلك لا يتمّ الا بالاجراءات التجميلية العيادية.

هل تعانين من علامات تمدد الجلد؟

1- الزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت من المطريات الممتازة للجلد، لذا دلّكي بشرتكِ بزيت الزيتون او زيت الارغان بلطف لمدة ربع ساعة يومياً، وذلك لـ 3 أو 4 مرات، وبعد تكرار هذه العملية ستلاحظين الفرق. 

 2- عصير البطاطس

 البطاطس من أهم المواد الغذائية كونها تحتوي على أحماض دهنية أساسية بالاضافة الى مجموعة من المواد الكيميائية النباتية، وطبعاً الفيتامينات والمعادن. لذا اهرسي البطاطس وحوليها الى عصير ثم طبقيها على المكان المستهدف.

علاجات أخرى

1- الليزر

 من الطرق الفعّالة في علاج تمدد الجلد هو الليزر وتصل نتائجه إلى من 60% شرط أن تكون العلامات في بداياتها حين يكون لونها ما زال وردياً، وليس حين تتحوّل الى اللون الابيض ما يجعل ازالتها أصعب.

2- الميكرونيدلينغ

يمكن ان تساعد تقنية الوخز بالابر الدقيقة الى جانب الليزر في تحفيز انتاج الكولاجين في الجلد، وذلك يساهم في التخفيف من حدّة مظهر علامات التمدد.

نصائح من أجل تفادي ظهور التمدد بالجلد

1- تجنبي فقدان الوزن السريع.

2- حافظي على ليونة جلدكِ وترطيبه بالكريمات المناسبة له وطبعاً عبر شرب كميات كافية من المياه يومياً أي 8 أكواب يومياً، ما يعادل الليترين.

3- مارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم وخاصّة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة ثلاث مرات في الاسبوع. هذا النوع من الريياضة يساعد على شدّ الجلد وحمايته من ظهور الترهلات.