ديكورات لمساحات الترفيه المنزلية
ديكور
خصّصي مساحة للترفيه في منزلك وصمّميها بأروع طريقة!
التعاون بين Smeg وd&G لأدوات المطبخ
ديكور
Smeg و D&G... تعاون رائع لديكور مطبخك

هل تريدين تجديد خزانة ملابسك؟ اليك هذه النصائح لخيار صحيح

الجمعة، 14 أبريل 2017
نصائح أساسية لإختيار خزانة الملابس

كل مرأة تحلم باقتناء خزانة ملابس كبيرة وعصرية، بمواصفات مبتكرة تساهم في التنظيم وجعل تجربة اختيار الملابس اليومية مبهجة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح أساسية لإختيار خزانة الملابس.

نصائح تسهّل عليك ترتيب الملابس

خطوات إختيار خزانة الملابس

أولاً، ابتعدي عن الخزائن التقليدية التي لا تسمح لك بتخزين كميات كبيرة. لذا، اختاريها عصرية، مقسّمة بين الرفوف الكثيرة وأماكن التعليق وأخرى أرضية للأحذية. أو يمكنك تخصيص قسم للأحذية لرؤيتها بشكل أفضل.

ثانياً، في حال لم تكن غرفة ملابس كبيرة، إختاري الخزانة ممتدة لأعلى السقف مع ترك مساحة بسيطة للاستفادة من التخزين أعلاها.

ثالثاً، إذا كانت الغرفة صغيرة، من الأفضل أن تكون الخزائن ملتصقة على الجدار من ناحيتي الغرفة حتى نهاية الزوايا. واجعلي باب الخزائن داخلية وليست خارجية للتجول داخل الغرفة بكل سهولة، أو يمكن أن تكون أبواب جرّارة، للمزيد من المساحة خارجياً وداخلياً.

رابعاً، إذا توفّرت لديك بعض المساحة الزائدة، يمكن وضع طاولة في منتصف الغرفة مخصّصة للمجوهرات والعطور، مع الاستفادة من زوايا الغرفة كأرفف للأحذية.

خامساً، هل خزائنك من الخشب؟ ابتكر مصمّموا الديكور خزائن من البلاستيك، الذي يشبه الخشب من الخارج، ولكنّه مكوّن من البلاستيك. تكلفته أقلّ ولا يتأثّر بالغبار والعوامل الخارجية .

سادساً، في الغرف الصغيرة جداً، وللإستفادة للغاية من المساحة، يمكنك عدم صنع ظهراً وقاعدة للخزائن، بل تثبيت الأعمدة الخاصة بالخزانة على الجدار فقط مع أبواب متحركة.

 كيف تنظمين خزانتك في المنزل؟

أخيراً، تعتبر الإضاءة من أهمّ العوامل في اختيار الخزانة. فهناك إضاءات يمكن تركيبها على الخزائن ويتم شحنها، كما هناك إضاءات يمكن وضعها داخل الخزائن لتنيرها عند فتحها.