الدول التي تحتل المراتب الاولى في الطلاق
حياة زوجية
هذه الدول تشهد النسب الأعلى في الطلاق... هل تعيشين في ...
علامات التعاسة الزوجية
حياة زوجية
إحذري هذه العلامات... فهي دليل تعاستك الزوجية!

هل تشعرين بالخوف من الخيانة؟ واجهي ذلك بهذه الخطوات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017
خوف من الخيانة

هل يراودك بشكل مستمر شعورٌ غريبٌ يجعلك لا تثقين بشريكك وتخافين من أن يخونك أو أن يكنّ المشاعر لغيرك؟ هذا الشعور ينتج عن العديد من العوامل، أولها إن كنت تعرضت لخيانة مسبقة، أو إلى الروتين في حياتك مع شريكك، أو إلى شعورك أنه بعيدٌ عنك... فكيف تتخلصين من إحساس الشك المتواصل؟ تابعينا لتكتشفي الخطوات التي ننصحك بها لكي لا تدمّري علاقتك بالشريك بسبب الشك فقط.

هل تعرفين أن هناك 5 أنواع مختلفة من الخيانة عند المرأة؟!

كيف تتخلصين من الخوف من الخيانة؟ 

1- لا تُتعبي نفسك وتحاولي أن تبحثي دائماً عن دليل لخيانة زوجك، بل عليك الاسترخاء لأن كل ذلك لا يأتي بنتيجة! فالطريقة الوحيدة لمعرفة خيانة زوجك تأتي من خلال تعامله معك أو تغيّر تصرفاته بشكل جذري.

2- خوفك من الخيانة لا يعني أن زوجك يخونك! عليك فقط أن تبعدي تلك الأفكار عنك من خلال القيام بنشاطات خارجية مميّزة تبث في نفسك الايجابية وتبعد عنك الأفكار السلبية.

3- لا تقولي لزوجك أو لشريكك كلماتٍ تلمّحين فيها إلى خيانته. بل تحاوري معه وحاولي أن تكتشفي بمفردك خفايا كلامه أو سكوته.

4- لكي تتخلصي من هذا الشعور المزعج، عليك أولًا أن تغيري في نفسيتك. فابتعدي عن الروتين الذي يجعل علاقتكما باردة، وينتج عنها شعور بقلة الحب. كما ويمكنك تغيير طريقة لبسك أو التفكير في شيء يعيد العلاقة إلى حياتها.

5- إن كنت متزوجة بشخصٍ إختارك من بين كل النساء، ويعاملك بشكل جيد. كما أنه يهتم بأولادك ولا يمل من مجالستكم. فلمَ تتركين هذا الشعور يتملّكك؟ فكّري إذاً بمدى إهتمام زوجك بك وبالاسرة، والجهد الذي يبذله لكي لا تدعيه يضيع سدى.

هل عند شك بأن زوجك يخونك؟ إليك الأدلة!

6- عززي ثقتك بنفسك! فكلما زادت هذه الثقة، إبتعدت عن التفكير والخوف من خيانة شريكك. فلا تجعلي زوجك يشعر أنك ضعيفة أو أن شيئًا ما ينقصك! وفي نفس الوقت، إجعلي زوجك يثق بك، وتأكدي أنه لن يستطيع إخفاء شيء عنك بهذه الطريقة.