مواقع زواج
حياة زوجية
اكتشفي معنا سلبيات وإيجابيات مواقع الزواج
اهمية الغيرة المعتدلة بين الزوجين
حياة زوجية
الغيرة المعتدلة مهمة في حياة الزوجين

هل تعانين من الخجل؟ اليكِ طريقة تجاوز هذه المشكلة

الخميس، 11 يونيو 2015
طرق التخلص من الخجل

هل أنت من اللواتي يعانين من الخجل؟ هل تشعرين بأن الخجل يرافقك في مواقف حرجة ولا تستطيعين التخلص منه؟ لا تيأسي فالحلول من التخلص من الخجل ولو لم تكن معروفة فهي موجودة ويمكنك اتباعها ببعض الخطوات لتتخلصي كليّاً من مشكلة الخجل التي تتحلين بها. سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة بعض الخطوات المعروفة للتخلص من الخجل والشعور بالثقة بالنفس في كل المواقف.

- عليك أن تتعلمي أساليب التواصل الاجتماعي وتتعلمي أيضاً تقنيات التعامل مع الأشخاص.

- إسألي عن إرشادات طرق تعلم التفكير المنطقي والسليم في التعامل مع الآخرين.

- تحلي زيادة الثقة بنفسك وتعرفي الى قدراتك وأهميتك بالمجتمع.

- النقطة الأساسية هي أن تعرفي الأسباب التي تدفعك للخجل لكي تواجهيها وتزيليها من شخصيتك شيئاً فشيئاً ويمكنك القيام بذلك من خلال دورات تمثيل وتقمص الأدوار ومن خلال هذا الموضوع تنقلب الحالة فتعيشينها في الأيام العادية من حياتك.

نصائح اساسية لكل المقبلين على الزواج... لا تفوتوها!

- دوني على ورقة خاصة بك ما تحبينه وما ترغبين بالقيام به ولم تترددين بالقيام به ومع مرور الوقت ستكتشفين أن الأسباب التي حالت وراء منعك من القيام تافهة وبإمكانك التخلص منها.

- احرصي على تنمية مواهبك ومهارتك.

- قومي دائماً بالمبادرة الأولى للتكلم مع الأشخاص وطرح أسئلة عليهم ولو حتى كنت تعرفين الجواب مسبقاً فبهذه الطريقة تتغلبين على خجلك وتتشجعين أكثر للتكلم مع الناس.

- من الأشياء المهمة خلق الأحاديث مع الناس الذين تلتقين بهم في باصات عامة أم في السوبرماركت وبهذه الطريقة تكسرين الحاجز الذي يحول بينك وبين الآخرين وتتغلبين على خجلك بطريقة سهلة.