علامات تكشف توافق الزوجين
حياة زوجية
هكذا تعرفون حجم التوافق بين الزوجين
امور تافهة يتشاجر حولها الازواج
حياة زوجية
انتبهوا من هذه الأمور التافهة التي تؤدي الى تشاجر الاز...

هل تعلمين أن العلاقة الزوجية تقي الجسم من أمراض متعددة؟

الأربعاء، 22 يونيو 2016
امراض تعالجها العلاقة الزوجية

هناك العديد من الأمراض التي يعاني منها الجسم والتي من الممكن أن تشكل العلاقة الزوجية وقاية مهمة منها. تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة الى امراض تعالجها العلاقة الزوجية.

 

اكتشفي كلّ فوائد العلاقة الزوجية في الصباح

 

العلاقة الزوجية تحمي من سرطان البروستات

أثبتت بعض الأبحاث العلمية التي أجريت على الرجال بان القذف المتكرر في الأسبوع أي لحد 5 مرات على الأقل تخفف من خطر ظهور سرطان البروستات عند الرجال.

 

العلاقة الزوجية تسكن وجع الرأس

خلال العملية الجنسية يفرز الجسم هرمون أوسيتوسين عند بلوغ النشوة وهذا الهرمون يزيد من مستوى الأندروفين الذي يعمل كمسكن طبيعي للألم ويساعد الجسم على الإسترخاء، من هنا يلاحظ الكثير من الناس ان آلامهم تختفي بعد الاتصال الجنسي.

 

العلاقة الزوجية تحارب الاكتئاب

من المعلوم أن النساء اللواتي يبلغن النشوة الجنسية باستمرار يكن أقل اكتئاباً ومرتاحات جسدياً وعاطفياً. كما تساهم العلاقة الجنسية بتخفيف التوتر العصبي فيصبح المزاج أكثر هدوئاً.

 

العلاقة الزوجية تحمي من إسهال البول

يحمي الجنس من إسهال البول عند النساء والعلاقة الجنسية المنتظمة تحسن من صحة الحوض وتخفف مخاطر إسهال البول المرتبطة بالعمر.

 

العلاقة الزوجية تحمي من الأرق

لنوم جيد ينصح بممارسة العلاقة قبل النوم فالرجال ينامون بشكل فوري بعد العلاقة والسموم المفروزة خلال ممارسة الجنس لها تأثير مهدئ على النساء أيضاً.

 

العلاقة الزوجية تحمي من أمراض الجلد

خلال العلاقة يفرز الجسم هرمونات تسمى هرمونات السعادة وهي تحتوي على التيستوستيرون الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على العظام والعضلات بصحة جيدة مع منح النضارة للوجه.

 

اي فوائد للعلاقة الزوجية عند التقدم في السن؟

 

العلاقة الزوجية تحمي من سرطان الثدي

أكدت دراسة أسترالية أن إثارة ثديي المرأة تؤدي الى إفراز هرمون الأوسيتوسين بكميات كبيرة لحظة بلوغ النشوة مما يعطي العلاقة الزوجية طابعاً وقائياً ضد سرطان الثدي.