اسباب هروب الزوج من العلاقة الحميمة
حياة زوجية
تجنبي هذه الاسباب لهروب زوجك من العلاقة الحميمة
اهم 10 أسئلة يجب طرحها قبل الزواج
حياة زوجية
قبل الزواج تأكدي من الإجابة عن هذه الأسئلة

هل تعلمين ما هي مخاطر الهاتف الذكي على العلاقة الزوجية؟

السبت، 24 سبتمبر 2016
مخاطر الهاتف الذكي على العلاقة الزوجية

من اولاجب أن تنتبهي الى علاقتك الزوجية مع الشريك فهناك امور قد تؤثر سلباً عليها من دون أن تتنبهي لها ومن بينها هناك مخاطر الهاتف الذكي على العلاقة الزوجية، فتعرفي الى الموضوع عن كثب من خلال هذا المقال من موقع انوثة.

أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة

الهاتف الذكي يشتت الذهن

 

يعد الهاتف الذكي من الأمور التي أصبحت شائعة في هذا العصر الحديث والموجودة في كل منزل، ولكن من المهم أن نعي بأن اهلواتف الذكية تجعلنا نفقد الإحساس باللحظة وقد صرفت انتباهنا عن شريك حياتنا وجعلت أذهاننا مشتتة عن الأمور المهمة التي علينا أن نعيشها مع الشريك وليس فقط مع الأصدقاء عبر التطبيقات المختلفة.

ضعف الاتصال بين الشريكين

 

أضعفت الهواتف الذكية التواصل والاتصال بين الشريكين بسبب متابعة أحدهما أو الاثنان معاً لحساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي أو متابعة البريد الالكتروني، ومن المجرح أن الكثير من الناس اليوم يفضلون التواصل مع الآخرين عبر التطبيقات عوضاً عن التواصل مع الشريك الموجود الى جانبهم.

الهواتف الذكية تزعزع العلاقات

 

من المهم لعلاقة زوجية ناجحة التفكير بالآخر وعدم التحلي بالانانية والبحث فقط عن الأمور التي تهمنا وتؤثر علينا بالإيجاب، والهواتف الذكية تزعزع العلاقات لأن الفرد يصبح غير مهتم بالعالم الواقعي ويتعرف على الكثير من الغرباء ولا يتفاعل مع شريك حياته ويفقد اتصاله مع العالم الواقعي.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

الأسرار وضعف الثقة

 

من الممكن أن تجر الهواتف الذكية الشخص الى علاقة غرامية نتيجة تواجده دائماً عليها وهذا بالتأكيد يؤدي الى مشاكل في الحياة الزوجية الى جانب أنه بحال انكشف الأمر ستنفقد الثقة بين الشخصين.