اسباب الشعور بالنقص في العلاقة العاطفية
حياة زوجية
ما هي اسباب الشعور بالنقص في العلاقة العاطفية؟
طريقة انهاء الشجار مع الزوج
حياة زوجية
نصائح لانهاء الشجار مع الزوج

هل من المهم تكوين صداقات في العمل؟

الإثنين، 11 يوليو 2016
اهمية تكوين الصداقات في العمل

قد تتساءلين ما اهمية تكوين الصداقات في العمل؟ نحن اليوم سنقدم لك بالإجابات الواضحة في هذا المقال من موقع انوثة الضرورة والأهمية اللتين تكمنان وراء هذا الأمر.

 

الصديق الزائف... كيف تكتشفينه؟

 

- من الضروري تكوين صداقات في العمل لأن غمضاء أيام كثيرة في العمل تجعل الشخص يرى الزملاء أكثر من الأزواج والأولاد لذلك من المهم أن يكون بعلاقات جيدة معهم.

 

- غالباً ما يتشارك زملاء العمل عدة أمور كالمرحلة العمرية والتعليم والأولويات والعناية بالأطفال وتحقيق التوازن بين العمل والأسرة والدراسة... الى جانب التجارب المختلفة المصالح لذلك قد تكون صداقات العمل ثرية ومهمة.

 

- إن عالم العمل لا يخلو من الأمور السلبية كالتوبيخ وعدم زيادة الراتب...أي عدة امور تقود الى تشنجات في المكان لذلك من الضروري تواجد صديق ليهون على الشخص محنته.

 

- مع مرور الوقت تضيق دائرة الصداقة عند الأشخاص ويختلف الأمر عما كان عليه في أيام الدراسة لذلك مكان العمل هو المكان الأنسب لتكوين روابط مع الجميع وتعزيز الثقة بين الأشخاص لمنع التعرض للخيانة ولاكتساب شخص يساندنا الى مدى الحياة.

 

كيف تكسبين صداقة زوجك؟

 

ما يجب التنبه له عند تكوين الصداقات في العمل

 

يجب على الشخص أن يحذر من العلاقة في بدايتها فلا يجب ان يتشارك الأسرار مع الأشخاص الجدد، ما عليه وضع حدود لخصوصيته ومن ثم تدريجياً يعرّف الزملاء بعائلته وأصدقائه. يعتبر البعض أن الصداقة والطموح أمران متضادان فقد تبدأ المنافسة على ترقية لذذلك من الصعب في بعض الأحيان تقبل الأمر مما يخلق خلافات بين الإثنين.