انماط الشخصية
حياة زوجية
الى اي نمط شخصية تنتمين؟
حقائق غريبة عن المرأة
حياة زوجية
إكتشفي بعض الحقائق الغريبة عن المرأة!

هل يجب التعاون بين الزوجين؟

الأربعاء، 11 مايو 2016
تعاون الزوجين

الحياة الزوجية هي نوع من التشارك بين الرجل والمرأة على حد سواء، لا سيما في الايام هذه حيث أن النساء تحولن الى امرأة عاملة وبالتالي فانه يجب التعاون بين الرجل والمرأة داخل المنزل كما في خارجه، فكيف يجب أن يكون التعاون بين الزوجين؟ هذا هو محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

لهذه الأسباب على زوجك مساعدتك في الطهي

 

كيف يجب أن يكون تعاون الزوجين؟

 

تعد الأعمال المنزلية وعدم التمكن من تقاسمها ما بين الرجل والمرأة من أكثر الأمور التي قد تؤدي الى الطلاق، خصوصاً وان احساس المرأة الدائم ان زوجها مشغولاً عنها، ولا يقدر ما تقوم به سواء في المنزل او خارجه، وعدم سعيه الى تقاسم المسؤوليات معها، يؤدي الى نوع من التوتر، وهذا ما وصفه علماء النفس بالأنانية، ما يترتب عليه شعورها باليأس الذي يمنعها من القيام بواجباتها تجاهه، خاصة وأنها تواجه أموراً فوق طاقتها.

 

وبالتالي يرى علماء النفس ضرورة تعاون الزوجين لا سيما في الاعباء المنزلية، لا سيما وانه على سبيل المثال فان عبء الحفاظ على نظافة المنزل في البداية لا بد أن يكون مسؤولية مشتركة وبالتساوي بين الأزواج، لا سيما وان العمل المنزلي قد يضفي المزيد من الدفء على العلاقة بين الزوجين.

 

سبع نصائح لحياة زوجية ناجحة

 

الا ان علماء النفس نصحوا في المقابل بعدم إجبار الزوج على هذه المساعدة لأن الزوج بطبعه عنيد، فهو لن يفعل ما تريد الزوجة إذا شعر أنه مجبر على ذلك. وأفضل طريقة للتعاون بين الزوجين هي تقسيم الأعمال المنزلية دون إجبار من الزوجة، بل يجب على الزوجة أن تشجع زوجها باستمرار وتوضح له مدى امتنانها من مجهوده وإنجازاته المنزلية.

 

ويشدد علماء الاجتماع في هذا الاطار على ان الزوج الذي يساعد زوجته في الأعمال المنزلية واعبء الأولاد وتربيتهم، انما يؤسس الى حياة زوجية سعيدة مبنية على الحب والود، ويكون هذا الأمر متفق عليه في وقت سابق من الزواج.