انشطة تجدد العلاقة الزوجية
حياة زوجية
اليك هذه الانشطة التي تجدد العلاقة الزوجية
تعاون الزوجين
حياة زوجية
هل يجب التعاون بين الزوجين؟

الى اي نمط شخصية تنتمين؟

الثلاثاء، 10 مايو 2016
انماط الشخصية

هناك عدد كبير من أنماط الشخصية التي ينتمي اليها الكثير من الناس وإنت كنت تهتمين بمعرفة أي نمط شخصية تنتمين انت له اطلعي على مقالنا اليوم من أنوثة حول انماط الشخصية.

 

هذه ابرز التغيرات في شخصية الرجل مع تقدمه في السن

 

الشخصية البسيطة والودودة

صاحب هذه الشخصية هو إنسان هادئ وبشوش وأعصابه دائما تتميز بالاسترخاء كما أنه طيب القلب ومقبول من الآخرين ولديه الشعور بالامان ويثق بالناس وهم يبادلونه الثقة ويرغب بسماع الإطراء من الآخرين.

 

الشخصية المترددة

صاحب هذه الشخصية يفتقر للثقة بالنفس وتظهر عليه علامات الخجل والقلق ومواقفه غالباً مترددة ويجد صعوبة في اتخاذ القرار وهو كثير الوعود ولا يهتم بالوقت.

 

الشخصية العنيدة

يتجاهل صاحب هذه الشخصية وجهة نظر الآخر ولا يرغب في الاستماع اليها كما أنه يرفض الحقائق الثابتة ليظهر درجة عناده. هو شخص قاس في تعامله مع الآخرين ولا يحترمهم.

 

الشخصية الخشنة

هذا الشخص هو قاس في التعامل مع من حوله كما أنه يقسو على نفسه أيضاً ولا يحاول تفهم مشاعر الآخرين لأنه لا يثق بهم كما أنه مغرور في نفسه لدرجة أن من حوله لا يقبلونه.

 

الشخصية الثرثارة

هذا الشخص كثير الكلام ويتحدث عن كل شيء وفي كل شيء كما يعتقد بأنه مهم ولديه رغبة في التعالي وحين يتكلم يقع في أخطاء عديدة.

 

الشخصية الباردة

يصعب التفاهم مع هذه الشخصية ولكن صاحبها يتميز بدرجة عالية من الإصغاء ويتفهم المعلومات ولكنه يتهرب من الغجابة عن الأسئلة المتوجهة اليه ولا يميل نحو الىخرين لأنه غير عاطفي.

 

الشخصية المعارضة

يتكر هذا الشخص أثراً سلبياً عند الآخرين لأنه لا يبالي بهم وهو سلبي في طرح وجهات نظره وفي الوقت عينه تقليدي لا تغريه الافكار الجديدة وهو شخصية غير متجددة.

 

صفات الرجل المتسلط وطرق التعامل معه

 

الشخصية المتعالية

صاحب هذه الشخصية يحاول البحث دائماً عن أخطاء الآخرين ويعتقد أنه دائماً وسط أناس لا يستحق أن يكون بينهم ويحاول دائماً وضع الناس في مواقف حرجة ويعامل الجميع بتعال.