مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين
حياة زوجية
مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين
انماط الشخصية
حياة زوجية
الى اي نمط شخصية تنتمين؟

اليك هذه الانشطة التي تجدد العلاقة الزوجية

الثلاثاء، 10 مايو 2016
انشطة تجدد العلاقة الزوجية

تحتاج الحياة الزوجية الى التجديد دوماً، لاعادة انعاش واحياء الحب، والابتعاد الى حدّ ما عن المشاكل التي تنتج عن المتاعب الزوجية، ولذلك نقدم لك عبر موقع انوثة عدداً من الانشطة التي تجدد العلاقة الزوجية، وتعيد التقارب ما بينكما.

 

تريدين تجديد حياتك الزوجية؟ اليكِ نصائحنا

 

انشطة تجدد العلاقة الزوجية

 

- الذهاب في رحلة أو سفرة: ان التخطيط للقيام برحلة أو سفرة خارج البلاد تسمح لكما بتجديد نشاطكما، شرط أن تكون هذه المرحلة مصحوبة بالاسترخاء والابتعاد عن الضوضاء للتشجيع على اعادة الحوار بين بعضكما والاقتراب من بعضكما البعض.

 

تحضير الطعام معاً: ان التشارك في الأعمال المنزلية لا سيما لناحية اعداد الطعام، تحسن العلاقة الزوجية، خصوصاً وان تحضير وجبة الغداء أو العشاء تعد من اللحظات التشاركية الجميلة التي تترك ذكريات مختلفة.

 

قراءة نفس الكتاب: اذا كنتما من محبي القراءة، يمكنكما شراء الكتاب نفسه وقراءته سوياً، ومناقشة محتوياته وابداء وجهات نظركما به، اذ إن المحادثات والمناقشات حول أمور لا تسبب أي ضغط نفسي يشعركما بالقرب وزيادة الألفة.

 

- ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة على اخراج الضغوطات من الجسم، ولذلك ينصح علماء النفس بممارسة الرياضة في المنزل أو خارجه لا سيما في الطبيعة حيث أن هذه الرياضات تقوي العلاقة بين الزوجين وتجدد الحب ما بينهما.

 

- الذهاب إلى السينما: ان الحصول على بعض الوقت بمفردكما في الخارج يحسن من مزاجكما، ما ينعكس بشكل ايجابي على علاقتكما.

 

- تبادل القبلات والعناق: على الشريكين الحرص قدر المستطاع على تبادل القبل والعناق ما بينهما لأن ذلك من ضشأنه ان يوطد العلاقات الحميمة ما بينهما، ويزيد من قربهما من بعضهما البعض.

 

افكار عديدة تنعش حياتك الزوجية!

 

- الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لبعض الوقت: لقد باتت وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الأمور التي تبعد الأزواج عن بعضهما البعض ولذلك عليهما أن يحددا موعداً لانهاء كل ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي والتحدث مع بعضهما البعض، حيث يؤثر ذلك تأثيراً إيجابياً على علاقتكما الحميمة والزوجية.