كيفية اشراك الاب في تربية الابناء
امومة
للأب دور مهم في تربية الأولاد... إسعي إلى إبرازه!
تحجر البطن في الشهر التاسع
امومة
لا تقلقي من تحجر البطن في الشهر التاسع

هل يعاني طفلك من حساسية صدرية؟

الأحد، 17 يوليو 2016
حساسية الصدرية عند الاطفال

الحساسية الصدرية عند الاطفال هي نوع من نوبات ضيق التنفس عند الاطفال نتيجة التضيق في القصبات الهوائية تكون مصحوبة بصفير في الصدر وزيادة المفرزات القصبية. فما هي حساسية الصدرية عن الاطفال وكيف يمكن علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هو علاج حساسية الانف عند الاطفال؟

سبل الوقاية من الحساسية الصدرية عند الاطفال

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب اصابة الاطفال بالحساسية الصدرية لعل ابرزها عدم التعرض للروائح النفاذة، والابتعاد قدر الامكان عن التدخين والمدخنين، مع الحرص على عدم التعرض للتيارات الهوائية، أو اي تغيير مفاجئ في درجة الحرارة. هذا مع ضرورة  عدم التعرض للالتهابات الشعبية الفيروسية، وابعاد الطفل عن مصادر التلوث الهوائي.

ومن هنا على الأم، التي يعاني طفلها من الحساسية الصدرية أن توقظه قبل موعد خروجه من البيت إلى المدرسة وان تفتح له شباك الغرفة تمهيداً للخروج، فلا يخرج من تحت البطانية أو اللحاف إلى الشارع فوراً خصوصاً في فصل الشتاء، مع ضرورة ان يكون الغطاء الملاصق لجسمه غطاءً قطنياً لأن غيره يمكن أن يثير حساسية لديه.

التحسس بين العارض المؤقت والحالة المرضية

اعراض حساسية الصدرية لدى الاطفال

هناك الكثير من اعراض حساسية الصدرية منها  صعوبة في التنفس، وكحة، وصفير بالصدر أثناء التنفس، وزيادة معدل التنفس، إضافة الى  ألم بالصدر، وسعال حاد بعد الضحك. ويمكن ان يصاب المريض بنوبات متكررة منها الصفير الصدري، وعدم القدرة على التنفس، هذا اضافة الى ضيق وكمد بالصدر مع كحة أثناء الليل أو أول الفجر. ومن هنا تجدر الاشارة الى ضرورة التنبه جيداً لأي اعراض قد تصيب الطفل في اي وقت وضرورة المعالجة سريعاً له من خلال الادوية التي تكون موصوفة من قبل الطبيب المشرف على الحالة، أو اللجوء اليه باسرع وقت عند تفاقم الازمة.