مراسلة صينية تترك عرسها لتغطية خبر صحافي!
سينما ومسلسلات
مراسلة صينية تترك عرسها لتغطية خبر صحافي!
“أنوثة” أول موقع عربي للمرأة يتخطى حاجز المليوني متابع على فيسبوك
اخبار المشاهير
"أنوثة" أول موقع عربي للمرأة يتخطى حاجز المليوني متابع...

هيئة متاحف قطر ومؤسسة برادا تطلقان جائزة عالمية للقائمين على المعارض

السبت، 15 يونيو 2013
هيئة متاحف قطر ومؤسسة برادا تطلقان جائزة عالمية للقائمين على المعارض

أعلنت هيئة متاحف قطر ومؤسسة برادا اليوم إطلاق برنامج "كن أمين معرض"، وهي مسابقة عالمية لاكتشاف المواهب الجديدة للقائمين على المعارض والمتاحف، وهي الأولى من نوعها. يمكنك المشاركة من اليوم، عن طريق الموقع: www.curateaward.org

تقوم مسابقة كن أمين معرض بتوسيع آفاق الناس وتحدي أفكارهم حول مفهوم ماهية المعرض، كما ستعطي لفائز واحد فرصة غير مسبوقة لتنظيم معرض أحلامه.

 

وستقوم لجنة التحكيم ذات شهرة عالمية بتقييم الأفكار المعروضة على أساس الإبداعية والأهمية الاجتماعية، كما أنها ستقوم بمكافأة العروض التي تتمتع بوجهة نظر معاصرة وثقافية. إن اللجنة تبحث عن معرض متميز له نظرة بعيدة وهامة جداً بالنسبة للمستقبل.

المشاركة في المسابقة مفتوحة أمام أي شخص لديه فكرة رائعة للتعبير الإبداعي وليس فقط للقيمين الطموحين أو المعروفين فحسب، فإن التركيز هو على تشجيع الشباب على المنافسة، سواء كأفراد أو كمجموعات تعاونية.

 

سيتم اختيار عشرين مشارك من قبل لجنة التحكيم للقائمة النهائية ، وسيتم عرض أفكارهم على موقع برنامج كن أمين معرض ، ومن ثم يقوم الجمهور بالتصويت على المشروع المفضل لديهم. وسيتم الإعلان عن الفائز في الربيع من عام 2014.

 

تتكون لجنة التحكيم من: سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس هيئة متاحف قطر، وميوشيا برادا، رئيس مؤسسة برادا، وريم كولهاس، مهندس معماري ومنظر حضري ومؤسس مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية (OMA)، ونادين لبكي صانعة أفلام وممثلة لبنانية، ونوال المتوكل، وهي أول امرأة من بلد غالبية مسلمة تفوز بميدالية ذهبية أولمبية، وهانز أولريتش أوبريست، المدير المشارك بمعرض سيربينتاين في لندن.

 

يمكنك تحميل المقترحات إلى موقع كن أمين معرض للتقييم من قبل لجنة التحكيم من اليوم. يجب أن يتكون المقترح من فيديو خاص بك لا تتجاوز مدته دقيقتين، ومن شرح للفكرة حجمه نصف صفحة.

 

لقد ورد في بيان صدر نيابة عن لجنة التحكيم، لمسابقة كن أمين معرض: "إن فكرة تنظيم المعارض لم تعد تملكها المتاحف فحسب، بل مع تطور وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية، فقد أصبح من الممكن الآن لأي شخص بالمشاركة في عملية اختيار وتحرير وتوصيل الأفكار. نأمل أن جميع الناس، أياً كان سنهم أو خلفيتهم، ينتهزون هذه الفرصة التي يتيحها برنامج كن أمين معرض ويفكرون في الإمكانات المستقبلية لتنظيم المعارض، حيث لا توجد حدود مفروضة على وسائل الإعلام والنطاق والمحتوى والأشكال والأفكار، سواء من مجالات العلوم أو الفنون، وأن يمكن أن تأتي الأفكار من أي مكان ."

 

شارك اليوم عن طريق الموقع الإلكتروني:  www.curateaward.org