تبييض الاسنان المنزلي
اطلالة ومكياج
ما هي أبرز وصفات تبييض الأسنان المنزلي؟
خلطة لحبوب الوجه
العناية بالبشرة
خلطات سهلة للتخلص من حبوب الوجه

ما هي وصفات نواة التمر للشعر وأبرز فوائدها؟

الأحد، 30 أغسطس 2015
نواة التمر للشعر

للشعر أهمية كبرى في جمال المرأة خصوصاً وأنه يكسبها إطلالة مميزة، فكلما اعتنت به وأولته العناية الصحيحة، كلما ازداد تألقها. لذا أنتجت علاجات عديدة بتركيبات طبيعية توفر العناية السليمة للشعر، بالإضافة إلى وصفات طبيعية لها فوائد عديدة على الشعر.

نواة التمر هي إحدى هذه المكونات التي تدخل في نظام العناية بالشعر، فما هي أبرز وصفات نواة التمر للشعر؟

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

 

خلطة نواة التمر مع حبة البركة وزيت الزيتون:

 

قومي بمزج ملعقة نواة التمر مطحونة مع معلقتين من حبة البركة مطحونة، في كوب ونصف الكوب من زيت الزيتون. ضعي المزيج في علبة ورجيها جيداً يومياً لمدة أربعة أيام متتالية، وفي اليوم الخامس قومي باستخدام المزيج يومياً، يوم خلال النهار واليوم التالي خلال الليل. وتساعد هذه الخلطة على تغذية شعرك لينمو بشكل أسرع ويصبح أكثر صحة وكثافة.

 

خلطة نواة التمر والزيوت

 

بعد طحن كمية من نواة التمر المحمصة، قومي بإضافة كوب من زيت الخروع ومن اللوز الحلو ومن زيت جوز الهند. خذي المزيج وادهني به شعرك، ويفضل خلال الليل، كي يبقى مدة خمس ساعات. هذه الخلطة تمنح شعرك نعومة شديدة، كما تعمل على نمو الشعر بشكل أسرع.

 

خلطة نواة التمر والمحلب

 

امزجي ملعقة كبيرة من المحلب المطحون مع نواة التمر المطحون في كوب من الماء، إلى أن تحصلي على مزيج متماسك. ثم إفركي فروة رأسك وأطراف شعرك بهذا الخليط، واتركيه لمدة ساعة. يساهم هذا الخليط في حماية الشعر من إفرازات الرأس ويساعد على نموه وتكثيفه.

 

حيل صغيرة لإخفاء الشعر الأبيض

 

 

خلطة نواة التمر والبصل

 

للحصول على شعر لامع وصحي وكثيف، قومي بنقع شعرك بزيت نواة التمر، مع دهنه بزيت اللوز وعصير البصل، ثم اتركي المزيج على شعرك مدة ساعتين للحصول على النتيجة المرجوة.