LIKES

أحدث التصاميم العصرية لمطبخ أنيق!

الخميس، 26 مارس 2015

قد تكون المدة الزمنية التي تمضيها المرأة في المطبخ هي الأطول بين سائر الأوقات التي تقضيها في سائر غرف المنزل. من هنا كان لا بد أن يكون تصميم المطبخ متماشياً مع ذوق المرأة الجمالي الفني. ولذلك نراها تهتم لأدق التفاصيل فيه وتسعى إلى أن يكون ملفتاً للنظر في كل حين. فإليك بعض الأفكار لتحظي بمطبخ فريدٍ ذات تصميم مميز.

اللون الأبيض

يمكنك أن تصممي مطبخاً يطغى عليه اللون الأبيض، الذي يمنحه نوعاً من التوهج والبريق. وكي لا يكون متعباً للنظر لشدة بياضه، إمزجي معه بعض الخشب الملون، شرط ان تكون الألوان فاتحة، ما يضفي عليه لمسةً من الدفء. كما يمكنك مزج اللونين الأبيض والأسود معاً لتمنحي مطبخاً طابعاً أنيقاً.

البار المنفصل

فكرة البار للمطبخ سائدة جداً في البلدان الغربية، وخصوصاً في الشقق الصغيرة، ولكن يمكن إدخالها في تصاميم المطابخ الكبيرة. فاختاري باراً من الخشب، واجعليه في مكانٍ منفصلٍ تقريباً عن مكان تحضير الطعام، وهو يصلح لتناول الفطور باكراً، أو خلال انتظار الزوار تجهيز الطعام، حيث يتناولاً أحد المشروبات.

احدث ستايل مطابخ زجاجية

الكونترتوب

لا بد لكل مطبخٍ أن يحتوي على كونترتوب فهي تمنحه نوعاً من الفخامة، خصوصاً إذا كان مصمماً من الرخام ذات اللون الداكن. كما أن كونترتوب الجزار مناسب جداً لمطبخٍ عصري، فهو من جهة يسهل عملية تقطيع الطعام، ومن جهةٍ ثانية تراقبين عملية الطهي مباشرةً أمامك.

تنظيم المطبخ

ما من شيء أجمل من أن يكون مطبخك منظماً ومرتباً فينال إعجاب كل من يدخله. إليك الطريقة إذاً: الجأي إلى الخزائن الكبيرة المتداخلة في الجدران، خصوصاً لوضع الأدوات الكهربائية التي تأخذ مساحة كبيرة في التصميم. كما يمكنك تخصيص جزء من الخزائن لتخزين النبيذ.

التصميم الطبيعي

يرتكز هذا التصميم إستعمال العناصر المحايدة الطبيعية كالطاولة الخشبية والأغطية النحاسية، وترافقها ستائر ناعمة إذا كان المطبخ يشمل نوافذ أو أبواب. كما يمكنك أن تستخدمي الخشب الطبيعي الدافئ من الأرض إلى السقف.