1491 LIKES

أسرار جمالية من انحاء العالم!

الجمعة، 01 أغسطس 2014

تميّز نساء كل بلد في العالم بتقاليدها وأسرارها الجمالية، بما أنّ الجمال والعناية بالبشرة يرتبطان بمكونات طبيعية بسيطة وفعّالة. ويعرض لك موقع "أنوثة" مجموعة من الأسرار الجمالية من نساء في مختلف بلدان العالم.

 

أولاً، تتمتّع الفرنسيات ببشرة نضرة، وسرّها هو الحليب. فحمض اللاكتيك المتوافر في الحليب هو مادة لطيفة على البشرة، تساعد على تقشيرها دون التعرض للتلف. قومي فقط بخلط كوبين من الحليب كامل الدسم مع الماء في حوض الاستحمام. كما يمكن ان تضيفي بعض العسل للمزيد من الافادة الجمالية.

 

ثانياً، نلاحظ أنّ الصينيّات لا يعانين من علامات التمدّد. والحلّ هو باستخدام زيت الكاميليا لتدليك الجسم مرتين خلال اليوم.

 

ثالثاً، يعتبر زيت الأركان من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام في بلاد المغرب. فهو مرطب ممتاز للبشرة، من خلال تدليك بشرة الوجه والرقبة ببضع قطرات من زيت الأركان صباحاً أو مساءً. كما يمكن استخدامه كزيت للاستحمام أو مرطّب للجسم.

 

رابعاً، تتميّز النساء البرازيليات بشدّة الجسم وقلّة السيلوليت. وتعتمد نساء البرازيل على فرك الجسم باستخدام لوفة خشنة، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية للتخلص من السيلوليت.

 

وأخيراً، هناك جمال الشعر الهندي الذي يثير الكثير من التساؤلات حول طريقة الوصول الى مثل هذا الشعر. فأحد الأسرار الجمالية وراء الشعر الهندي الجميل هو استخدام زيت جوز الهند. وما يجب أن تقومي به هو تدفئة زيت جوز الهند قليلًا في حمام مائي، ثم استخدميه لتدليك جذور الشعر، مع توزيعه جيدًا بين خصلات الشعر، ثم غطّيه الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل. بعد ذلك، إغسلي الشعر جيداً بالشامبو، ثمّ استخدمي البلسم. كرري تلك العملية مرة واحدة خلال الأسبوع.