LIKES

5 معالم سياحية لا يجب ان تفوّتي زيارتها في قطر

السبت، 09 مايو 2015

تمكنت قطر خلال السنوات القليلة الماضية من حجز مكان خاص لها على خريطة السياحة العالمية لتصبح من ابرز عواصم الثقافة في المنطقة العربية وخارجها. فإذا كنتم من سكان قطر او تسافرون اليها قريباً، لا بدّ ان تتعرفوا على افضل 5 معالم سياحية يجب زيارتها للتعرف عليها لأنّها تعكس ثراء وعمق تاريخ دولة قطر.

 

1- متحف الفن الاسلامي

هذا المتحف من اروع المتاحف التي يمكن ان تزوريها وقد تمّ تصميمه من قبل المهندس المعماري الشهير أي إم بي الذي صمم الهرم الزجاجي خارج متحف اللوفر في باريس. ويضمّ المتحف في قطر مقتنيات ثمينة جداً تعود الى اكثر من 200 سنة من تاريخ الحضارة الاسلامية.

 

2- الحي الثقافي او ما يُعرف بـ"كتارا"

هذا المكان هو نقطة التقاء للثقافات والفنون في الدوحة، حيث يضم صالات عرض فنية ومسرح مكشوف للاوبرا بالاضافة الى احياء اهم الحفلات الموسيقية فيه. وتجدين ايضاً مجموعة من المطاعم والمرافق المهمة للرياضة في كتارا.

 

3- قلعة الزبارة

هذه القلعة وجهة مميزة جداً تستحق الزيارة لكي تتعرفي على تاريخ دولة قطر، لأنّ القلعة يعود تاريخها الى القرن الثامن عشر ميلادي وبالتالي فهي معلم يحمل تاريخ قطر الحديث.

 

4- سوق واقف

لا يمكن زيارة قطر دون التنزه في سوق واقف، وهو احد اهم الاسواق التقليدية في الدوحة وقد تمّ ترميمه مؤخراً ليحاكي التصميم المعماري التقليدية بدقة. ويحتوي سوق واقف على مجموعة من المحلات التجارية التي تبيع التحف والمأكولات التقليدية والبهارات والعطور والمنسوجات والقطع الفنية.

 

5- برج برزان

الوجهة الخامسة التي يجب زيارتها في قطر تتمثل ببرج برزان الذي يبلغ ارتفاعه 14 متراً ويتألف من ثلاثة مستويات، وقد شيّد بأمر من الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني.