4 وجهات سياحية تستحق الزيارة في الخريف!
سفر
4 وجهات سياحية تستحق الزيارة في الخريف!
حادث مروّع في كوريا الجنوبية: الهالوين تحوّل إلى رعب حقيقي
سفر
حادث مروّع في كوريا الجنوبية: الهالوين تحوّل إلى رعب ح...

5 أماكن تستحق الزيارة في قطر ما قبل "المونديال"

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
5 أماكن تستحق الزيارة في قطر ما قبل “المونديال”

هل تسافرون الى دولة قطر قريباً لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم؟ قبل بدء هذه المباريات يمكن أن تستفيدوا من الوقت المتوفّر لديكم لزيارة 5 أماكن سياحية في قطر تستحقّ الرؤية دون شكّ.

1- كورنيش الدوحة

لا يمكن السفر الى قطر دون الذهاب الى كورنيش العاصمة الدوحة، وهو عبارة عن واجهة بحرية تمتدّ لعدّة كيلومترات على طول خليج الدوحة. فحين تصلون الى الكورنيش، سترون كم من الأشخاص يرتادونه للمشي، ممارسة الرياضة والتنزّه مع العائلة. ونشير الى أنّ الكورنيش يطلّ على عدّة معالم منها متحف الفنّ الاسلاميّ وحديقة الرميلة، بالاضافة الى عدّة وزارات وهيئات حكومية.

2- جزيرة اللؤلؤة

اللؤلؤة هي جزيرة اصطناعية تتضمّن العديد من المراسي حيث تصطف اليخوت المتعدّدة الأحجام. وفي الجزيرة هناك مجموعة كبيرة من الأبراج السكنية والفلل والفنادق الفاخرة جداً. ومهما كان ذوقكم في الطعام، فستجدون في جزيرة اللؤلؤة المطعم الذي سيرضي ذوقكم دون شكّ، لتقوموا بعدها بنزهة في أرجائها.

3- سوق واقف

من بين أفضل أماكن سياحية في قطر سوق واقف الذي يُعتبر من أكثر الأسواق قدماً في قطر، ولكن ما يميّزه انّه خضع لتجديد كبير ما جعله مقصداً لكلّ سائح. ما ستجدونه في هذا السوق مذهل فعلاً ما بين الأعمال الحرفية، المشغولات التراثية، الاطعمة العربية والعالمية. ويشهد السوق أيضاً عروضاً دورية للرقصات والموسيقى الشعبية.

4- منتزه أسباير

اذا كنتم تبحثون عن مكان سياحيّ خارجيّ في قطر، فلا يمكن الا أن ننصحكم بمنتزه أسباير الذي تصل مساحته الى 88 هكتار. الى هذا المنتزه تأتي العائلات للتنزّه في الهواء الطلق خصوصاً في الليل، خصوصاً أنّ فيه نوافير وملاعب للاطفال، بالاضافة الى نقاط لشراء الاطعمة والمشروبات.

5- متحف الفنّ الاسلاميّ

تعرّفوا على أحد أعظم مجموعات الفنّ الاسلاميّ حول العالم عند زيارة هذا المتحف، حيث يحتفي بالارث العظيم للعالم الاسلاميّ ومساهمته في الارث العالميّ. وقد تمّ اقتناء القطع المعروضة من ثلاث قارات على مدى 1400 سنة. كما هناك فريق خاص للتعليم والتوعية في المتحف، بالاضافة الى مجموعة واسعة من البرامج والفعاليات التي يمكنكم الاطلاع عليه عبر موقعه قبل الزيارة.