882 LIKES

تحديد الوجه... التقنية الأفضل لإبراز جمالك

الأربعاء، 02 يوليو 2014

تتجاهل الكثير من الفتيات أثناء وضع المكياج مرحلة "الكونتورينغ"، أو مرحلة تحديد الوجه. وهي خطوة سهلة وبسيطة تتمّ بعد وضع كريم الأساس والبودرة باستخدام البرونزر. وإذا دققت في صور النجمات، فستجدين أنه من النادر جداً أن تكون إحداهن قد أهملت هذه الخطوة، سواء تحت وجنتيها أو على جانبي أنفها أو جبهتها. ويعمل الكونتورينغ على إبراز الملامح فتبدو الخدود مرفوعة أكثر، ويبدو الأنف أرفع، والذقن أكثر حدة فتظهرن بشكل أجمل في الصور.

 

بالإضافة إلى أنّ هذه التقنية ليست جديدة، فقد استخدمتها نجمات الأربعينات والخمسينات ومن أبرزهن ماريلين مونرو، التي اعتمد مكياجها على تحديد الوجه القوي مع الشفاه الحمراء من دون البلاش.

 

خطوات تحديد الوجه

 

إذا أردت تعلم هذا الفن للحصول على مظهر رائع ومصقول تابعي الخطوات التالية:

 

أولاً، تحتاجين إلى باليت للكونتورينغ، وإن لم تكن متوفرة لديك فيمكنك استخدام بودرة التسمير مع بودرة الاضاءة (الهايلايت) ودرجتين فاتحة وغامقة من كريم الاساس، إلى جانب فرشاة ماكياج بزاوية للدمج.

 

يجب توحيد لون البشرة باستخدام كريم الأساس المناسب للون البشرة. ثم إبدئي بالتحديد، من خلال استخدام الظلال الداكنة في المناطق التي تريدين إخفاءها والظلال الفاتحة في المناطق التي تريدين إبرازها. ولا تنسي دمج الأطراف بنعومة، للحصول على مظهر متناسق.

 

لإبراز الخدّين، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت عظمة الخد والإضاءة على تفاحة الخد. أمّا لتصغير الجبين، ضعي القليل من الظلال الداكنة على الاطراف والجوانب، وتكون الاضاءة في المنتصف. ثمّ لتصغير الانف وإعطائه مظهراً محدّداً، إبدئي من الحافة الداخلية للحواجب وطبقي الظلال الداكنة إلى الاسفل على جانبي الأنف ثم الاضاءة على عظمة الانف.

 

وأخيراً، إذا أردتِ أن يبدو الذقن أكثر نحافة، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك وادمجيها تجاه الرقبة، وتكون الاضاءة على منتصف الذقن.