815 LIKES

كيف تختارين الغرة المناسبة لوجهك؟

الإثنين، 08 ديسمبر 2014

تحب السيدات التغيير، وتعتبر الغرة من أكثر اللمسات الجمالية التي تساعدهنّ على تغيير مظهرهن، لما لها من تأثير فعال في تغيير شكل الوجه تماماً. بل وإنها تستخدم في بعض الأحيان لإخفاء عيوب الوجه بشكل جذاب وبسيط. وعلى سبيل المثال، من الممكن استخدام الغرة لجعل الوجه يبدو أصغر حجماً، كذلك الحال لإخفاء عيوب الجبهة العريضة.

إختيار الغرة المناسبة لوجهك

أولاً، إعرفي رسمة وجهك، ومن الطرق السهلة لمعرفة رسمة الوجه، اجذبي شعرك للخلف وانظري في المرآة، ثم قومي برسم نقاط حول وجهك على المرآة. تخيلي أنّك تقومين بتوصيل هذه النقاط وبذلك ستسهلّين على نفسك تحديد رسمة وجهك بكل وضوح.

وتتماشى الغرة الجانبية مع الوجه الدائري. أما إذا كنت ترغبين في الحصول على وجه دائري بعض الشيء، يمكنك الاستعانة بالغرة الطويلة مع جذبها عند أحد جانبي الوجه، وابتعدي تماماً عن الغرة العريضة على الجبهة حيث أنها ستزيد من دوران الوجه. اما إذا كان وجهك مستطيلاً فلا تترددي واحصلي على غرة أمامية كثيفة، وينصح خبراء التصفيف بأن تكون الغرة ملامسة للحاجبين، وذلك للتقليل من طول الوجه.

بالنسبة الوجه البيضاوي، فهو الوجه الأمثل ويتساوى فيه عرض الجبهة مع عرض الفكين، وتكون تقاسيمه متعادلة نسبياً. وتتماشى كل أنواع الغرات مع هذا الوجه، إلا أنّه يفضل الغرات العريضة لأنها ستزيد من جمال منطقة العين.

آخر صيحات تسريحات الكعكات

ثانياً، يطول الشعر بمعدل نصف بوصة تقريباً في الأسبوع، فلا بد من مراعاة قصّ الغرة كل ثلاثة أسابيع تقريباً للحفاظ على شكلها.

ثالثاً، لتصفيف الغرة الجانبية الطويلة، رشي شعرك بمكثف للشعر ثم استخدمي الفرشاة الدائرية لتجفيف الغرة بالمجفف الكهربائي بكل الاتجاهات، وذلك قبل تثبيتها نهائياً.

رابعاً، عند تصفيف الغرة العريضة، يجب مراعاة الفرشاة المستخدمة. فإذا كنت ترغبين في غرة مفرودة للوجه المربع، فلابد من استخدام الفرشاة المسطحة. أما إذا كنت ترغبين في إضفاء دوران بسيط للغرة، خصوصاً إذا كان وجهك بيضاوياً، فيمكنك الاستعانة بالفرشاة الدائرية.

تسريحات الضفاير تزيد طلتك جاذبية