1454 LIKES

اليكِ خطوات نحت الوجه بالمكياج

الثلاثاء، 03 مارس 2015

يمكنك دائماً تطبيق المكياج الذي تريدين تماماً كما لو كنت خبيرة في التجميل من خلال الدروس والتقنيات السهلة التي يقدّمها لك موقع أنوثة. أمّا درس اليوم فيعتمد على طريقة نحت الوجه بالمكياج وهي تقنية تعتمد على تسليط الضوء على بعض معالم الوجه للحصول على إطلالة جميلة. تابعينا في التالي لتتعلمي كيفيّة نحت الوجه بالمكياج بطريقة محترفة وبنفسك.

- تعتمد هذه الطريقة على فاوندايشين أو كريم أساس بلونين: الأول كريم بلون أفتح من لون بشرتك والثاني كريم بدرجة لون داكنة أكثر من لون بشرتك. يستخدم الفاونديشن الفاتح لإبراز معالم الوجه بينما أنت في حاجة للكريم الداكن لإخفاء العيوب الظاهرة على الوجه.

- طبّقي كريم الاساس الفاتح على شكل مثلث على الجبين وتحت العينين. ثمّ ارسمي خطاً عمودياً على الأنف وخطاً أفقياً صغيراً تحت الأنف.

اليكِ العديد من حيل المكياج لإخفاء الخدود الممتلئة

- أرسمي خطاً بالكريم الاساس من لون بشرتك فوق عظام الحنك وصولاً إلى الذقن أي تحت شفتك السفلية.

- لتحديد معالم الوجه التي تريدين إخفائها، استخدمي كريم الاساس باللون الداكن. أرسمي أولاً خطاً رفيعاً في أعلى الجبين على شكل نصف دائرة، ثمّ ارسمي خطاً فوق الجفن المتحرك وعلى جانبي الأنف وخطاً تحت عظمة الحنك وصولاً إلى الذقن. وآخيراً أرسمي خطاً على عظمة الخد.

- إمزجي بفرشاة مكياج عريضة الألوان لتتجنبي ظهور خطوط بألوان مختلفة، ثمّ طبّقي مكياج العيون والشفاه الذي يناسبك للحصول على الإطلالة المميّزة التي تتمنينها.