LIKES

كيف تزينين الركنات في منزلك بطريقة عصرية؟

الإثنين، 16 مارس 2015

إستخدام الركنات في المنزل يمنحه رونقاً خاصاً ويعطي الغرفة مساحةً أوسع لوضع بعض الأثاث الإضافي. ومن هنا، تتعدد الأفكار لتزيين غرفة المعيشة والركنات فيها. ونقدم لكِ عبر موقعنا بعض هذه الأفكار لتحصلي على ديكور عصري للركنات في منزلك.

الألوان

 

- نسقي ألوان مقاعد الركنات مع بعضها البعض، بطريقة تظهر جمال تفاوت الدرجات في الألوان.

- لا تعتمدي لوناً واحداً للركنات، إلا إن كان أحد الألوان الكلاسيكية، كالأسود أو الأبيض أو البني.

- يفضل إستخدام لونين متقاربين للركنات، أو ثلاثة ألوان كحدٍ أقصى. وفي حال رغبتِ في زيادة الألوان، إلجئي إلى استخدامها للوسائد.

أشكال الركنات

 

- إذا كنتِ تفضلين الركنات ذات الشكل المربع أو المستطيل، إعتمدي الوسائد المستديرة لتخرجي من الإطار الكلاسيكي.

- إذا كنتِ تفضلين الركنات ذات الشكل المستدير، يمكنك استخدام الوسائد بشكلٍ بيضوي، أو الوسائد بالشكل المستطيل.

- تختلف مقاعد الركنات بين الركنة والأخرى، فإن كنتِ تحبين الديكور الكلاسيكي، إنتقي الركنات ذات المقاعد المتساوية في الطول والشكل.

- في حال أردتِ الخروج عن الديكور الكلاسيكي، أحضري الركنات ذات المقاعد متفاوتة الشكل والحجم، أو التي ملتصقة بسندات الظهر.

- لديكور أكثر عصريةً، إمزجي الشكل المستطيل من المقاعد مع الشكل المربع، وإجعلي طرف الركنة بيضاوي الشكل.

أثاث رائع لغرف نوم البنات

أثاث الغرفة المناسب للركنات

 

- العنصر الأساسي في ديكور الغرفة والمرافق دائماً للركنات هي الطاولة في وسطها، والتي يجب ان تتوافق مع شكل الركنة. فإن كانت بيضاوية، إختاري طاولةً مستديرة؛ أما في حال كانت مستطيلة، إختاري طاولةً مربعةً.

- من المفضل أن تكون الطاولة مصنوعة من الزجاج، ولكن لا مانع من استخدام الطاولات الخشبية إن كانت الركنة تحتوي على أطرافٍ خشبية بدورها.

- يمكنك وضع مكتبةٍ متوسطة الحجم خلف الركنة لمنح الغرفة جواً من الإبتكار.

- لا يغيب عن ديكور غرفة المعيشة إلى جانب الركنة، المصابيح، سواء العامودية أو الصغيرة. إن اعتمدتِ المصابيح العامودية يمكنك إستخدام ثلاثة منها، ولكن بأحجامٍ متفاوتة. أما الصغيرة فوزعيها على أرجاء الغرفة ولكن لا تكثري منها.

- السجاد على أرضية الغرفة يجب أن تتناسق من حيث الألوان مع الركنات، قد تكون من اللون نفسه، أو من درجة لونٍ غامقة أو فاتحة.

- يمكنكِ وضع السجاد أمام الركنات مباشرةً، أو تحتها ولكن على المساحة التي تغطيها فقط.