923 LIKES

كيف تنظمين مكتبك المنزلي؟

الأربعاء، 13 أغسطس 2014

عند تنظيم منزلك، إبدئي بغرفة المكتب، لأنّك تقضين فيها الوقت الاكبر في حال كنتِ تعملين في المنزل. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" مختلف أساليب الديكور لجعل غرفة المكتب مكاناً منظماً ومرتباً وعملياً يسهل البحث فيه.

 

تنظيم مكتب المنزل

 

أولاً، ابدئي بقطع الأثاث التي لا يمكنك الاستغناء عنها في المكتب، كالخزائن والأرفف والإضاءة الجيدة وطاولة مكتب ذات سطح كبير. بالإضافة إلى كراسي مكتبية مريحة.

 

ثانياً، يعتبر المكتب من أسرع غرف المنزل التي تحدث فيها الفوضى، وذلك لكثرة الأغراض الزائدة أو التي انتهت الحاجة لها، كالفواتير القديمة. لذلك يكمن الحل الأمثل لسهولة الحصول على ما تريدينه بوضع كل شيء في مكان مناسب له. فاحرصي على إيجاد أماكن تخزين كافية لكل ما تحتاجينه ووضع طوابع بأسمائها كالورقيات والفواتير المدفوعة وغير المدفوعة ومصاريف المنزل والأوراق المهمة. وإلا سيكون مكتبك في فوضى يصعب التخلص منها.

 

ثالثاً، طاولة المكتب هي الأساس، لأنّك تستخدمين الكمبيوتر وتوقعين الأوراق، تراجعين الفواتير وتتابعين المشاريع عليها. لذلك، قومي بتقليل الأشياء الموجودة على سطح المكتب وأبقي فقط على الأشياء الضرورية كحامل الأقلام والدباسة والإضاءة المكتبية.

 

وأخيراً، إحرصي على أن تتركي مكتبك نظيفاً، وتخلصي من الأشياء الزائدة ورتبي الأدوات المتناثرة، لتبدئي عملك في الصباح التالي على طاولة مكتب مرتبة ومنظمة.