LIKES

كيف صمّم كريستيان لوبوتان ديكور منزله؟

الإثنين، 11 أغسطس 2014

حين نتكلّم عن مصمّم الاحذية العالمي والشهير كريستيان لوبوتان، نشعر أنّ إسمه بات مرادفاً للأناقة والرقي. ونتساءل إذا كان لوبوتان حريص الى هذا الحدّ على شياكة المرأة، فكيف يمكن ان يكون ديكور منزله؟. يتنقّل لوبوتان بين منزلين رئيسيين له، الاول في باريس والثاني في صحراء أسوان المصرية. نعم... لوبوتان يملك منزلاً ليس بعيداً أبداً عن نهر النيل، وهذا المكان يشكّل بالنسبة له واحة من الهدوء والراحة بعيداً عن صخب الحياة التي يعيشها في باريس. واليوم ستتجوّلين معنا في منزلي لوبوتان.

 

المنزل الباريسي

 

 

منزل لوبوتان في باريس ليس تقليدياً أبداً، بل تتجلّى فيه اللمسات الفنّية بشكل واضح سواء في غرفة الجلوس، غرفة الطعام او في المكان المخصّص للنوم. ففي كلّ زاوية تنتشر التحف الفنّية المتنوّعة، وحتّى المفروشات ذات طابع بوهيمي. ويعترف لوبوتان انّه يحبّ امتلاك الاشياء التي يعرضها في مختلف انحاء المنزل، وهو لا ينسى تخصيص المساحة لاحذيته النسائية ايضاً وبعض الاكسسوارات الاخرى التي ابتكرها. ويصف لوبوتان ستايل منزله الباريسي بالمديني، اي انّه يعكس حقيقة باريس من ناحية العملية البساطة، وكلّ قطعة لها فائدة معيّنة سواء للاستخدام او للاستيحاء منها. ومن ناحية الالوان، فهي حيادية بمعظمها مع بعض اللمسات اللونية المختلفة، كما هناك طغيان لطابع الفينتاج على الابواب والنوافذ.

 

منزل لوبوتان في مصر

 

 

هناك فرق شاسع في ديكور منزل لوبوتان الباريسي والمنزل في مصر، فهذا الاخير مخصّص للراحة والاستجمام وليس للعمل ابداً. لذا فستلاحظين إعتماد لوبوتان على المساحات الفارغة ووضع بعض قطع الاثاث الاساسية فقط، وكأنّ لوبوتان لا يريد ان يبقى اسير المنزل حين يكون في مصر، بل يريد الخروج والذهاب الى النيل والارتياح هناك. والستايل بسيط جداً في منزل مصر مع وضع بعض التحف القديمة التي يعشقها لوبوتان.