LIKES

مطار باريس الدولي... اكثر من محطة للمسافرين!

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015

فور الوصول إلى العاصمة الفرنسية باريس تحط الطائرة على أرض مطار شارل ديغول الدولي، أو كما يعرف بمطار باريس الدولي. ويتميز هذا المطار بمساحته الكبيرة ووسائل الراحة التي وفرها للمسافرين من حيث التنقلات ونقل الحقائب وحتى ساعات الانتظار. لنتعرف عن كثب على هذا المطار الباريسي، في هذه الجولة المقتضبة مع أنوثة.

تسمية المطار

 

يعرف مطار باريس الدولي باسم مطار شارل ديغول، يقع في الشمال الشرقي للعاصمة الفرنسية باريس، وهو يعتبر المطار الثاني من حيث المساحة في أوروبا، بعد مطار لندن هيثرو. أما تسميته فأطلقت عيله تيمناً بالقائد والرئيس الفرنسي شارل ديغول، مؤسس الجمهورية الخامسة الفرنسية.

ما هي أفضل مطارات العالم؟

مميزات المطار

يتميز مطار باريس الدولي باتساعه وقدرة استيعابه لملايين المسافرين وآلاف الرحلات. وهذا ما جعل منه المطار السادس بين أكبر مطارات العالم. تتوفر في هذا المطار العديد من وسائل الراحة التي تساعد المسافرين على تسهيل رحلاتهم، نذكر منها القطارات، وتحديداً قطارات RER B التي تصل المطار بالعاصمة مباشرة، وقطارات T.G.V التي تنقل المسافرين من المطار مدن فرنسية عديدة كلوهافر وستراسبورغ وليون ومرسيليا وغيرها.

كذلك تتوافر في هذا المطار وسائل نقل أخرى، كالحافلات، إذ تم وصل مطار باريس الدولي بشبكة RTAP المخصصة للحافلات، والتي تنقل المسافرين من المطار إلى باريس فوراً.

 

مطار باريس الدولي بالأرقام

 

- في العام 2014، إستطاع مطار باريس الدولي استيعاب أكثر من 63 مليون مسافر.

- تبلغ مساحة المطار 32.38 كيلومتراً مربعاً، وارتفاعه 119 متراً.

- أرباحه السنوية تبلغ حوالى 29 مليار دولار.

- الرحلات الوافدة إليه والخارجة منه تبلغ سنوياً حوالى 497,763 رحلة.

اكتشفي ابرز معالم باريس السياحية معنا!

مرافق مطار باريس الدولي

 

لمطار باريس الدولي العديد من المرافق المخصصة للمسافرين، تتنوع بين خدمات خاصة للرحلة، أو مطاعم ومقاهي، أو فنادق وغيرها.

المطاعم: تتوافر في هذا المطار أماكن متعددة لتناول الطعام وأشهرها الطعام الفرنسي، إلى جانبي بعض المطاعم لمشهورة عالميا والتي تتواجد فروعها في هذا المطار.

التسوق: يقضي المسافرون أوقاتاً طويلة في المطار خصوصاً إذا كان موعد رحلتهم متأخر قليلاً، لذا يمكنهم التنقل بين متاجر المطار المخصصة للتسوق كمحال شانيل وهيرميس، بما في ذلك السوق الحرة. فيتمكن المسافر من شراء ما يحلو له من حلويات فرنسية أو تذكارات أو عطورات وغيرها من الأغراض التي تثير إعجابه.

مراكز تدليك واماكن للعب: يحوي مبنيا مطار باريس الدولي الأول والثاني على مراكز للتدليك، متاحة أمام السياح الوافدين إلى فرنسا والخارجين منها. هذا بالإضافة إلى ان مبنى المطار الثاني قد خصص مساحة واسعة تضم أنواعاً عديدة من الألعاب المسلية وضعت في تصرف الأطفال المرافقين لأهلهم في سفراتهم كي لا يشعروا بالملل.

الفنادق: نعم! في محيط مطار باريس الدولي وضمنه ايضاً تجدين عدداً كبيراً من الفنادق المحلية والعالمية، نذكر بعضاً منها:

- فندق شيراتون (Sheraton): يقع هذا الفندق في المبنى الثاني لمطار باريس الدولي، ويضم 250 غرفة وجناحاً، بالإضافة إلى صالات رياضية وحمامات سونا، وعدد من المقاهي والمطاعم.

- فندق هيلتون (Hilton): يقع هذا الفندق بجوار المطار يمكن بلوغه بخمس دقائق فقط. يوفر فندق هيلتون لزواره خدمة النقل بالحافلات مجاناً إلى محطة القطارات في المطار. بالإضافة إلى الغرف والأجنحة التي يشملها، يحوي هذا الفندق صالة رياضة ومسبحاً ومطاعم ومقاهي متعددة.

- فندق نوفوتيل (Novotel): يتألف هذا الفندق الواقع في المبنى الثالث للمطار من 200 غرفة، إلى جانب عدد كبير من القاعات المخصصة للمؤتمرات والاجتماعات. وتشمل خدماته الاتصال اللاسلكي بالإنترنت، بالإضافة إلى قاعة مخصصة لألعاب الفيديو الحديثة.