LIKES

ما هو المكياج المناسب للفستان الأحمر؟

الخميس، 02 أبريل 2015

يعتبر الفستان الأحمر من الفساتين الأكثر جرأة من حيث الألوان، فهو ملفت للأنظار ويمنح المرأة إطلالة أنثوية مميزة ومشرقة. ولكن عند اختيارها للفستان ذات اللون الأحمر تحتار المرأة في أمر المكياج المناسب له. ولكي لا تبقي في حيرة، إطلعي على أبرز خطوات المكياج المناسب للفستان الأحمر.

بشرة موحدة اللون

ضعي محضر البشرة ذات اللون المائل إلى الأخضر لإخفاء عيوب البشرة. ثم ضعي كريم الأساس، وفي حال أردتِ أن تغطي العيوب بشكلٍ أفضل، يمكنك استعمال الكونسيلر على المناطق التي لم تغطَ جيداً بكريم الأساس. ولذوات البشرة قليلة الإحمرار، إخترن كريم أساس خفيف التغطية "Tinted Moisturizer" أو Sheer Liquid Foundation"" مع قليل من الكونسيلر.

العيون الطبيعية

مكياج العيون الطبيعي يناسب الفستان الأحمر، وللحصول على هذه النظرة، تجنبي ظلال العيون الفاقعة والملفتة، واتجهي إلى الألوان المحايدة والقريبة من ألوان الطبيعة، كألوان البيج والبني والرمادي. وتساهم هذه الألوان في إبراز جمال فستانك. وللحصول على إطلالة أكثر أناقة، يمكنك إستخدام ظلال العيون البرونزي ودمجه مع اللون البيج والقليل من المسكارا. ولا تكتمل إطلالة العينين من دون الآيلاينر المرسوم على كامل خط الرموش العلوي.

اكتشفي المكياج المناسب للعيون البنية،

الوجنتان

قد تواجه النساء ذات البشرة البيضاء مشكلة اللون الباهت للبشرة مع الفستان الأحمر، لذلك فإن كنت من هؤلاء النساء، ننصحك باستخدام بودرة الخدين ذات الألوان: المشمشي المائل إلى الوردي، اللون الوردي الطبيعي، واللون البرونزي الفاتح. أما إن كنت من النساء ذوات البشرة السمراء، فقومي بوضع اللون الوردي على وجنتيك، مع تحديد أسفل عظمة الوجنتين باللون البرونزي الغامق.

الشفاه

تتناسب الشفاه ذات المظهر الطبيعي مع الفستان الأحمر، وللحفاظ على المظهر الطبيعي للشفاه، قومي بتحديد شفاهك باللون الأحمر وأضيفي القليل من ملمع الشفاه باللون الزهري الفاتح أو البيج لتمنحي شفتيك بريقاً. وننصحك بتجنب الألوان القوية أو الصارخة.