617 LIKES

موقع "أنوثة" في كواليس أسبوع باريس لأزياء الهوت كوتور

الإثنين، 07 يوليو 2014

أسبوع باريس للهوت كوتور (الأزياء الراقية) موعد ينتظره كلّ محبّي الموضة حول العالم، لأنّه يجمع كبار المصمّمين تحت سقف واحد ويعرض إبتكاراتهم المذهلة من أزياء متعدّدة التصاميم والقصّات والألوان. وقد إنطلق أمس أسبوع الهوت كوتور الخاص بخريف وشتاء 2014 - 2015، لتمتدّ فعالياته حتّى يوم 11 يوليو الجاري لكي يتسنّى لأهمّ المصمّمين عرض أعمالهم المحترفة. وسيرافقكم موقع "أنوثة" طيلة هذا الاسبوع بتغطيات حصرية للعروض وإضاءات على أبرز المصمّمين الحاضرين في باريس.

 

مصمّمون كبار ونجمات عالميات

 

 

تكمن أهمية أسبوع باريس للهوت كوتور بأنّه يستضيف مصمّمين يتركون بصمتهم في عالم الأزياء ليعرضوا للمرّة الاولى مجموعات الفساتين الراقية الخاصة بهم. فلخريف وشتاء 2014 - 2015 سيتسنّى لكم رؤية تصاميم أهمّ دور الأزياء ومنها: أتولييه فيرساتشي Atelier Versace ، فريد ساتهال، كريستيان ديورChristian Dior ، جيامبتيستا فالي، شانيل Chanel، ستيفان رولان Stephane Rolland، جورجيو أرماني بريفيه Giorgio Armani Prive، فالنتينو Valentino، فيكتور ورولف Viktor & Rolf، جان بول غوتييه Jean-Paul Gaultier، أدولين أندريه غيرهم العديد من الأسماء المعروفة في عالم تصميم الأزياء. وينتظر المصمّمون هذا الأسبوع على أحرّ من الجمر لأنّه يشهد إقبالاً كبيراً من النجمات العالميات اللواتي يرصدن الفساتين جيّداً لتحديد ما سيرتدينه في المناسبات المقبلة. ومن هذه النجمات هناك كيم كارداشيان، ديتا فون تيز، ريهانا، فانيسا بارادي، كريستان ستيوارت، ليدي غاغا وجسيكا ألبا.

 

بصمة عربية

 

 

في كلّ أسبوع موضة، يكون هناك حضور لافت للمصّممين القادمين من الدول العربية وقد بات لهم شهرة عالمية واسعة بسبب أعمالهم. وهذا العام أيضاً سيتسنّى لكِ التمتّع بأجمل التصاميم من المصمّمين الحاضرين في أسبوع باريس للهوت كوتور وهم: راد حوراني  Rad Hourani(الأردن)، ايلي صعب Elie Saab (لبنان) وزهير مراد Zuhair Murad (لبنان). فحوراني معروف بتصاميمه الملفتة والاقمشة الفاخرة التي يستخدمها، بالاضافة الى كلاسيكيته اللافتة التي تظهر عبر شغفه باللونين الاسود والابيض. أمّا ايلي صعب فأشهر من نار على علم، وهو ضيف دائم في أسبوع باريس للهوت كوتور، وتنتظره أهمّ النجمات العالميات والعربيات لتأمل فساتينه الانثوية والاختيار منها. وكذلك الأمر بالنسبة لزهير مراد الذي يُعبّر حقيقة عن جوهر الخياطة الرفيعة عبر فساتينه المذهلة بتفاصيلها.

 

عروض للمجوهرات أيضاً

 

 

ضمن الاسبوع أيضاً، سيكون هناك عروض خاصة بأهمّ دور المجوهرات التي لا تكتمل دونها فساتين السهرة، ومنها دار بوشرون الفرنسية العريقة ودار بولغاري الدائمة التألق. كما ستشهدين عروضة دار شانيل وديور وشوميه ولويس فيتون للمجوهرات. وتتركّز هذه العروض في اليوم ما قبل الأخير من الأسبوع أي 10 يوليو.