امور يجب التفكير بها قبل الموافقة على الزواج
حياة زوجية
فكري بهذه الأمور قبل أن توافقي على الزواج
نصائح الجدات لعلاقة زوجية ناجحة
حياة زوجية
نصائح الجدات لعلاقة زوجية ناجحة

ما تأثير اضطراب الهرمونات الذكورية عند الرجل على صحته؟

الثلاثاء، 02 فبراير 2016
اضطرابات الهرمونات الذكورية عند الرجل

التستوستيرون من أكثر الهرمونات الجنسية الذكورية أهمية عند الرجل، وبحال انخفض فهو يؤثر تأثيراً سلبياً على الرغبة الجنسية عند الرجل كما على ملامحه الجسدية ومزاجه. ،ينخفض هرمون التستوستيرون مع تقدم العمر أم بسبب مرض ما في الغدد التي تنتجه وتتحكم في مستوياته في الجسم. فما هي الاضطرابات الهرمونات الذكورية عند الرجل وما هو علاجها؟ اليكم الإجابة من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

 

الرغبة الجنسية لدى الرجل

 

أعراض نقص هذا الهرمون ونتائجه

 

مع نقص هذا الهرمون تحدث عدة اضطرابات في الجسم ومنها ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل الى جانب إمكانية العجز الجنسي مع انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وزيادة ملحوظة في حجم الثديين، الى جانب التأثير السلبي على المزاج. يجب إجراء فحوصات بحال ملاحظة هذه الأعراض وترك التشخيص للطبيب ومن المهم البدء بالمعالجات الهرمونية البديلة. في بعض الأحيان يشعر الرجال بحال عانوا من انخفاض في هذا الهرمون بهبات سانة الى جانب زيادة في الإنفعال مع عدم القدرة على التركيز والإكتئاب. الى جانب هذه الأعراض نذكر أيضاً أن بعض الرجال بحال عانوا من انخفاض في التستوستيرون يفقدون الكثير من شعر جسمهم وعضلاتهم ومن الممكن أن تصبح عظظامهم قابلة للكسر.

 

ما الحل عند اختلاف الرغبة الجنسية بين الزوجين؟

 

علاج الحالة

 

لا ينطبق العلاج على كل الأشخاص لأن الأمر الذي يحدث مع التقدم بالعمر طبيعي ومن الممكن أن يمس جميع الرجال وهنا يكون الحل عند الطبيب فقط فهو الحاسم في إقرار العلاج المناسب لكل حالة والامر يعتمد على مستوى انخفاض التستوستيرون عند الرجل الى جانب سبب الانخفاض وحالة الرجل الصحية ككل.