مسلسل “نجيب زاهي زركش”… بدء تصوير أول عمل مصري لرمضان 2021!
سينما ومسلسلات
مسلسل "نجيب زاهي زركش"... بدء تصوير أول عمل مصري لرمضا...
بالفيديو… مفاجأة للجمهور من هيلدا خليفة!
يوميات المشاهير
بالفيديو... مفاجأة للجمهور من هيلدا خليفة!

آيات أباظة وأسرار حياتها منذ طفولتها حتى دخول عالم الشهرة... خطبت وهي في المدرسة!

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
آيات أباظة وأسرار حياتها منذ طفولتها حتى دخول عالم الشهرة… خطبت وهي في المدرسة!

أثبتت الإعلامية آيات أباظة على مدى عشرات السنوات تميّزها في الوسط الإعلامي والصحافة الفنيّة بشكل خاص. وقد يعرفها جمهور اليوم من خلال عملها في "قناة النيل" المصرية، لكن لا بدّ من استعراض أبرز المحطات الإعلامية التي مرّت بها الإعلامية آيات أباظة والسيرورة التي بنت من خلالها اسمها في عالم الصحافة الفنية.

محطات عمل الإعلامية آيات أباظة

كانت انطلاقة الإعلامية المصرية المؤثرة منذ 15 عاماً، وذلك من خلال محطتها الاعلامية الأولى عبر شاشة "المحور" عام 2005، لتنتقل بعدها الى شاشات "ماسبيرو" عام 2007. مرّت آيات بكثير من المحطّات التي أثبتت من خلالها مهارتها الإعلامية، فقد تم اختيارها لتغطية أهم المهرجانات مثل فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتين كما شاركت في تغطية مهرجان الاعلام العربي بالقاهرة في ثلاث دورات. وقدّمت العديد من البرامج التليفزيونية نذكر منها:

  • برنامج سباق الاغاني
  • منوعات على الهواء بقناة المحور
  • برنامج اضحك مع سمعة
  • بطل من ورق
  • قدّمت برنامج المسلسلاتي
  • قدّمت برنامج فلاش منذ انطلاقه عام 2008

وفيما تظهر إعلاميات كثيرات على الشاشة ومن ثمّ تختفي عن الأضواء إما طوعاً أو لعدم توفّر الفرص الجديدة لهنّ، أكثر ما ميّز آيات أباظة أنها استطاعت بجدارتها وتشخصيتها المؤثرة الحفاظ على استمراريتها في مجال تقديم البرامج التلفزيونية، ولم تنقطع عن الشاشة. فهي تعمل منذ 12 عامًا في قناة "النيل" المصريّة، قدّمت خلالها أهم وأقدم البرامج المصرية الشهيرة، ما ثبّت وجودها أكثر على الشاشة الصغيرة.

كشفت آيات في وقت سابق عن أنها كانت تمارس دور المذيعة في البيت وهي طفلة على قدر ما كانت تحب أن تصبح مقدّمة برامج شهيرة. كما أن شخصية الإعلامية وُلدت فيها بالفطرة، فتقول عن نفسها بأنها منذ صغرها كثيرة الأسئلة واجتماعية تحب محاورة واستجواب الآخرين، ولا تنهي الحديث قبل حصولها على إجابة منهم.

وعن موقف طريف حدث معها في طفولتها فيما كانت برفقة والدها، وقد مرّا الى جانب مبنى الإذاعة والتفلزيون، فخطف نظرها، وسألت والدها "ما هذا المبنى؟" فأجابها: "ده التلفزيون". عندها أخبرت والدها لأول مرّة عن الحلم الذي يراودها وقالت له: "ده هيبقى مكان شغلي". عندها ضحك والدها المرحوم ولم يأخذ كلامها على محمل الجدّ. 

قصّة زواج آيات أباظة من ابن الفنان الراحل محمود ياسين

يستعيد الثنائي عمرو محمود ياسين، وهو السيناريست الشهير وابن الفنان الراحل محمود ياسين، وزوجته الإعلامية آيات أباظة، أول لحظة بدأت فيها قصّة حبّهما وهما في المدرسة. حيث يقول عمرو محمود ياسين "ضربتني بالشنطة" أثناء خروجهما من الفصل وعندها تعرف عليها لأول مرة في الصف الأول الثانوي.

لم تكن تعلم آيات أن عمرو محمود ياسين هو ابن عائلة فنية وأن والده كان الفنان القدير الراحل. فتقول أنها كانت تشعر بأن عمرو شخص مغرور، فأقدمت على ضربه بالحقيبة.

وبعد علاقة حبّ، قرّر الثنائي الإقدام على أول خطوة رسميّة، وهي "قراية الفاتحة" بعد اجتياز آيات لامتحانات الثانوية العامة. ثم قرّر الثنائي الزواج، فيما كان عمرو خائف من ردّة فعل والده كما يزعم، إلا أن والده الراحل محمود ياسين فاجأ عمرو بموافقته على الفور ولم يعارض أبداً زواجه من آيات. حيث يقول عمرو بأن والده كان يثق كثيراً بنضج عمرو منذ أن كان شابّاً.

وفي الجامعة، دخلت آيات القفص الذهبي وانتقلت من "آل أباظة" إلى "آل ياسين" بعد زواجها من عمرو محمود ياسين. وقد حملت آيات في العام الثالث من الجامعة، بطفلهما الأول، الذي أطلقوا عليه اسم "محمود” على غرار الفنان الراحل القدير محمود ياسين، ورزقوا فيما بعد بطفلة اطلقوا عليها اسم "عالية".

علاقة آيات بأولادها

تشدّد آيات على أنها "صديقة" لأولادها وقريبة كثيراً منهما. وتعتبر بأن ابنها الأكبر "محمود" مثل شقيقها، حيث تشعر بأنه لا فارق كبير في العمر كونها أنجبته في عمر صغير، وهما يتشاركان طريقة التفكير ذاتها. أما بالنسبة لابنتها "عالية" قالت إنها دائمًا تعاملها كابنتها، ولكن أحيانًا تكون أختها، وكثيرًا صديقتها، التي تأخذ رأيها في كثير من الأمور، بالرغم من صغر سنها.