الفنانة المغربية جليلة تحتفل بمناسبة أنباء طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل؟!
يوميات المشاهير
الفنانة المغربية جليلة تحتفل بمناسبة أنباء طلاق تامر ح...
لن تصدّقي كيف كانت النجمة أروى تبدو قبل التجميل!
سيرة المشاهير
لن تصدّقي كيف كانت النجمة أروى تبدو قبل التجميل!
0 LIKES

رسالة شديدة اللهجة بإنتقادات لاذعة موجّهة الى تيم حسن من أحد كتّاب "الهيبة - الرد"!

الأحد, 15 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
رسالة شديدة اللهجة بإنتقادات لاذعة موجّهة الى تيم حسن من أحد كتّاب "الهيبة - الرد"!

إنطلق في الأسابيع الماضية عرض الموسم الرابع من مسلسل "الهيبة – الردّ"، وكان الكثيرون بانتظاره على أحرّ من الجمر. وهو بطولة الممثل تيم حسن، الممثلة القديرة منى واصف، الممثلة روزينا لاذقاني، الممثل أويس مخللاتي، الممثل عبدو شاهين وإنضم الى هذا الموسم الممثلة ديمة قندلفت والممثل عادل كرم.

ومع بدء مشاهدة الأحداث في "الهيبة الرد" لفتت الأنظار بعض المشاهد القوية، فيما وجّهت الانتقادات لمشاهد أخرى. ومن المعروف أنّ هذا الجزء من العمل تحديداً كُتِب من قِبل ورشة كتّاب تعاونوا مع بعضهم البعض لتقديمه. ومن بين الانتقادات اللاذعة، الرسالة شديدة اللهجة التي وجهّها أحمد قصّار وهو أحد هؤلاء الكتّاب الى الممثل تيم حسن وقد نشرها عبر حسابه الخاص على فايسبوك، وبعدها إنهالت تعليقات رواد السوشيل ميديا، وتداولتها مجموعة كبيرة من الصفحات والحسابات الإلكترونية.

رسالة قاسية لتيم حسن

بين اللوم والإنتقاد، إمتزجت كلمات الكاتب أحمد القصّار في رسالته الى بطل مسلسل "الهيبة" بكل مواسمه تيم حسن. فقد أشار الى أنّه خلال الكتابة حاول أن يضيف بعداً جديداً على الشخصية، لكن تيم "ارتجل" واستعاد كلمات قديمة من الاجزاء السابقة ما خفّف من قوّة الشخصية.

وكتب القصّار التالي: "ما بتذكر اني كتبتلك بالنص كلمة اسبت، وماتهكلو للهم ومنتهيه، وفرج… الخ من مفردات نمطك القديم بالمناسبة كلمة فرج تعتبر كلمة نابية عنا بالشام، وكل ما واحد بقول فرج بيجي وراها الرد فوراً بجملة "يلي عطاك يا تحت الدرج".. فما حلوة كل ما عم تقول فرج الناس عم تجاوبك فوراً. المهم خلينا نحكي بشكل علمي كونو نحن التنين دارسين سوا بنفس المكان ع ايدين نفس الأساتذة بعتقد، بعيدا شوي عن المنفذين الحرفيين وافكارن، مالح يفهم علينا كتير. المهم المهم حاولت... لما بلشت كتابة، كسر نمطية الشخصيات بعد ما كانت منمطة كتير ومستنفذة بالأجزاء الماضية وكانت عندي الرغبة بتحويل هي الأنماط لشخصيات ومنهن شخصيتك، ليكون عندهن صراع داخلي وبعد نفسي يلي بخلينا ما نتوقع ردات فعلن ويعطيهن تجديد ع صعيد كل شي".

انتقاد لشارة المسلسل ايضاً

بعد ذلك، وجّه القصّار انتقاداً لشارة المسلسل، حيث قال: "اما بالنسبة لبداية المسلسل بالشارة كاتبين "تيم حسن في الهيبة "استاذ تيم حبيبنا "في" بدنا نبطلها ونوزن شوي ما حلوة في عالم كتير عم تشتغل وبتاخد العقل ومو شغلتها تدور بفلكك، وع قولت محمود درويش نرسيس ليس جميلاً كما ظنّ. لكن صُنَّاعَهُ ورَّطوهُ بمرآته يلا سلام تاني مرة وقت بدك ترتجل مالح قلك خود أذن لح قلك أستشير قبل ما تعمل هيك شغلات، وكان لازم مدرب الممثلين ينتبه ع هاد الشي كونو شخص اكاديمي بس ما بعرف اذا بيقدر يوجهلك ملاحظة.

على فكرة انا حبيت المسلسل وحبيت شو عامل بس هيك حبينا نغاشك. وصراعك ضد هدف نبيل وهو محاربة صناعة المخدرات من اسس تحويل شخصيتك ولو صحلي أقتلك بالمسلسل انت وعم تحارب لتحقق الهدف كنت عملتك أحلى بطل تراجيدي بس ما منقدر هاد باب رزق. بكل حب حبيب لاعاد تنمط حالك. يلا سلام نسيت اعطيك مثال توضيحي شخصية عبود ما كانت نمط رغم انو هيك بتبين. فهمت علي ولا عيد يا سعيد. انتهت الرسالة".

بعد أن نشر رسالته عبر صفحته على فايسبوك تلقى الكاتب أحمد قصّار كمية كبيرة من التعليقات على المنشور، منها من عارضته بسبب مواقفه تجاه تيم حسن في مسلسل "الهيبة – الرد" ومنها أتت مؤيدة لكلماته التي وصفت بدقة الشخصية في العمل. يُذكر أنّ بعد هذا الجزء من مسلسل "الهيبة" يتم التحضير لموسمٍ خامس منه بحسب ما صرّح عنه المنتج صادق الصبّاح في مقابلة تلفزيونية، على أن تنتهي سلسلة هذا العمل بفيلمٍ سينمائي من المقرر عرضه عام 2022.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sabbah Media Corporation (@sabbahmediacorporation)