بسمة بوسيل تعترف بالتهوّر وتعتذر من زوجها تامر حسني عبر السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
بسمة بوسيل تعترف بالتهوّر وتعتذر من زوجها تامر حسني عب...
محمد رمضان يتسبب بانهيار معجبة في مهرجان الفضائيات العربية
يوميات المشاهير
محمد رمضان يتسبب بانهيار معجبة في مهرجان الفضائيات الع...
0 LIKES

مرض أخفته الأميرة ديانا حتى مماتها... سببه "كلمة" من الأمير تشارلز

الثلاثاء, 17 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
مرض أخفته الأميرة ديانا حتى مماتها... سببه "كلمة" من الأمير تشارلز

كشفت الحلقة الثالثة من مسلسل "التاج" (The Crown) الذي يُعرض على منصة نيتفلكس ويروي سيرة العائلة المالكة في بريطانيا، عن مرض أخفته الأميرة ديانا حتى وفاتها عام 1997. والحقيقة بأن الأميرة ديانا عانت من مرض "البوليميا" والذي يُعرف بأنه اضطراب خطير في الأكل، يدفع الفرد الى الأكل بشراهة وبكميات كبيرة ثم تقيّؤ كل ما أكله.

شعور بالوحدة وألم الخيانة

تضمنت الحلقة مشاهد ظهرت للبعض بأنها قاسية نوعاً ما، عكست خلالها الممثلة إيما كورين التي تؤدي شخصية الأميرة ديانا، معاناة الملكة مع مرض البوليميا. وتذكر الوثائق بأن الليدي ديانا كانت تعاني من الشعور بالوحدة الشديدة بعدما انضمت إلى العائلة المالكة، فيما كانت تعلم بأن الأمير تشارلز على علاقة غرامية سرية مع كاميلا باركر، وهي تعيش وحدها في قصر باكنغهام و وسائل الإعلام كانت تراقبها في كل خطوة.

ويظهر مسلسل "التاج" الأميرة ديانا وهي تنكب على الأكل بشراهة ثم تذهب الى المرحاض لتقيّأ كل ما أكلته، وحرص المؤلف بيتر مورغان على التركيز بشكل كبير على المشاهد التي تُبرز مرض أخفته الأميرة ديانا طيلة حياتها الملكية، ومنها إظهار جسدها المرهق والمُتعب بسبب هذه الحالة الصحية.

مرض أخفته الأميرة ديانا سببه انتقادات تشارلز لقوامها!

عام 1992، نشر أندرو مورتون سيرته الذاتية عن الأميرة ديانا وعنوانه: "قصتها الحقيقية". احتوت على تفاصيل صادمة حول مرض اضطراب الأكل لدى الأميرة ديانا. وكانت الاميرة التي أخفت مرضها قد نشرت بنفسها شرائط تعترف فيها عن إصابتها بالشره المرضي. وتقول في إحدى الشرائط لأندرو مورتون: "بدأ الشره المرضي بعد أسبوع من خطوبتنا وسيستغرق التغلب عليه ما يقرب من عقد".

ثم تقول ديانا في حديث صادم في الشريط ما يُفيد بأن اضطراب الأكل ظهر بسبب انتقادات الأمير تشارلز لخصرها. فتقول: "وضع زوجي يده على خصري وقال: أوه، ممتلئ بعض الشيء هنا، أليس كذلك؟ وأثار ذلك شيئًا بداخلي - وهو شيء ذكّرني بكاميلا".

رسالة كتبتها الأميرة ديانا بخطّ يدها… لن تتصوّري قيمتها في المزاد العلمي!

وفي حديث آخر كشفت إليزابيث إيمانويل، مصممة فستان زفاف الأميرة ديانا، لاحقاً في مقابلات صحفية بأنه عندما بدأت تصميم وتجهيز الفستان، كان قياس خصر ديانا من 26 إلى 27، ولكن بحلول يوليو 1981، أصبح مقاسه 23.

الطاهي الخاص كشف... مرض أخفته الأميرة ديانا 

دارين مكغرادي، كان الطاهي الخاص بالأميرة ديانا في القصر الملكي وواكب الأميرة ديانا مدة 4 سنوات. كشف في وقت سابق عن تدخل الأميرة ديانا الدائم في طريقة طبخه للمأكولات وحرصها على أن تكون صحية وخالية من الدهون. كما ذكر دارين أن طبقها المفضل الذي كانت تطلب منه أن يعدّه مرّتين الى 3 مرّات في الأسبوع كان "الفلفل الحلو المحشو"، وكانت تأكله معه في المطبخ بشكل مخفيّ.
ساند دارين مكغرادي الأميرة ديانا في حربها ضد مرض "البوليميا"، المعروف بالشره المرضي، إذ قالت له في إتفاقها معه للقضاء عليه: "دارين، أنت ستعتني بالتخلص من كل الدهون في طعامك، بينما سأعتني أنا بالتخلص من الكربوهيدرات داخل صالة الألعاب الرياضية".