الطفل لا يسمع الكلام
امومة
ّطفلك لا يسمع الكلام؟ اليك الحل
طفلك يرضع من ثدي واحد… ما الحلّ؟
امومة
طفلك يرضع من ثدي واحد... ما الحلّ؟

هكذا تتغلبين على التوتر أثناء حملك!

الإثنين، 19 فبراير 2018
هكذا تتغلبين على التوتر أثناء حملك!

هل تشعرين بتوتّر زائد خلال فترة حملك وتبحثين عن الطرق المثالية للتخلّص من هذه الحالة وتخطّيها بسهولة؟ رافقينا إذاً في هذا المقال وركّزي على الطرق التي سنعرضها لك والمفيدة حتماً لك في هذا المجال.

كيف تواجهين التقلبات المزاجية خلال حملك؟

1- لا تترددي أبداً بالتحدّث عمّا يقلقك ويزعجك حيال هذه مرحلة الحمل خصوصاً إذا كنت تختبرينها للمرّة الأولى، بل أحرصي على مشاركة أفكارك أومخاوفك مع زوجك والمقرّبين منك. كما ننصحك بإستشارة طبيبك المختّص في كلّ الأمور الطبيّة التي قد تقلقك في هذه الفترة ولا تتأخّري بطرح عليه أسئلتك.

2- ركّزي على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد إستشارة طبيبك المختصّ وستساعدك حتماً على التخلص من طاقتك السلبيّة والقضاء على التوتّر والقلق. وتعتبر رياضتي المشي والسباحة من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها أثناء حملك.

3- خصّصي لنفسك وقتاً للراحة والإسترخاء كما يمكنك الإستماع للموسيقى الهادئة التي ستساعدك وطفلك على حدّ سواء على التخلّص من التوتّر والقلق.

4- بغية التخلّص من التوتّر خلال حملك ننصحك بالإنشغال والإستمتاع بتحضيرات الولادة ومستلزمات طفلك، ما سيساعدك حتماً على تخطّي القلق والشعور بالحماس للمرحلة الجديدة التي تنتظرك.

عالجي اكتئاب الحمل قبل أن يسيء الى صحتك!

5- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 التي يساهم تناولها في الحدّ من التوتّر وتحسين المزاج. وتعتبر الأسماك والمأكولات البحريّة من الأفضل في هذا السياق والتي ننصحك بالتركيز عليها.